الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جايكا" وتربية أريحا يبحثان سبل التعاون لتنمية السياحة المدرسية

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 16:20 )
اريحا- معا- بحث وفد يضم ( هروقو اوغاتا ) منسقة مشاريع جايكا في اريحا و "كونيكو " مشرفة مشروع تنمية السياحة و اياد حمدان مدير السياحة والاثار في محافظة اريحا سبل التعاون في تنمية السياحة المدرسية وذلك خلال زيارة قام بها الوفد لمديرية التربية والتعليم.

واستقبل الوفد مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش والنائب الإداري خضر ابوبشارة وكل من رئيس قسم العلاقات العامة، الإشراف، النشاطات ومشرف الكشافة ومشرفة الموسيقى.

ورحب مدير التربية و التعليم الأستاذ محمد الحواش بهذه الزيارة وقدم شرحا موجزا عن مديرية التربية و التعليم في اريحا وعن واقع التعليم في المحافظة.

واشاد الحواش بالدعم الذي تقدمه جايكا والحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني، واكد على اهمية تنمية القطاع السياحي في محافظة اريحا من خلال التنمية المستدامة في هذا القطاع واهمية اشراك التربية والتعليم في هذه التنمية بإيجاد فرص لتدريب الطلبة وإكسابهم مهارات في بعض الحرف الفنية مثل الرسم بالفسيفساء والصناعات التراثية وتنفيذ النشاطات التقافية والتربوية المتعددة.

وافاد الحواش ان مديرية التربية والتعليم تسعى لتنفيذ خطط طموحة في مجال تعريف الطلبة بأهمية التراث والمحافظة عليه، بالإضافة إلى تنمية قدرات ومواهب الطلبة في مجالات عديدة منها الرياضية والفنية والكشفية.

وتحدثت "اوغاتا " منسقة مشاريع جايكا عن تنفيذ أنشطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والقطاع العام والخاص في المحافظة من اجل تطوير القطاع السياحي في أريحا باعتبار التربية والتعليم أعضاء في هيئة تطوير أريحا 10 ألاف عام.

واضافت انه يمكن للطلبة تنفيذ العديد من الأنشطة تشمل الرسم، الفسيفساء، ورشات عمل، رحلات مدرسية، يمكن من خلالها تعريف الطلبة بالإرث الحضاري والتاريخي لمدينة أريحا واطلاعهم على الأماكن الأثرية والسياحية المتعددة في أريحا، مما يساهم في الحفاظ على هذه الارث.

وأبدت "اوغاتا" استعدادها للتعاون وتقديم شتى أنواع الدعم في اتجاه تنمية السياحة المدرسية والتعريف بالهوية الفلسطينية والإرث الحضاري والتاريخي للشعب الفلسطيني.

من جانبه شكر إياد حمدان مدير مديرية السياحة والآثار في أريحا مدير التربية و التعليم على الاستقبال، مثمنا جهود المديرية في النهوض بواقع التعليم في محافظة أريحا.