الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يزور الكنيسة الرومانية باريحا

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 16:27 )
رام الله -معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على متانة العلاقات الفلسطينية الرومانية وعمقها، مشيدا بالموقف الروماني الداعم لشعبنا الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك أثناء مشاركته ظهر اليوم الاثنين في حفل الاستقبال الذي نظمته البطركية الأرثوذوكسية الرومانية في مقر الكنيسة الرومانية في وسط مدينة أريحا بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح حسب التقويم الشرقي، بحضور الارشمندريت ارونيم كريتو ممثل البطركية الرومانية الأرثوذوكسية في فلسطين.

وأشاد المحافظ الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، وأضاف "تأتي هذه المناسبة المقدسة في ظل استمرار الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني"، قائلا" أن هذه المناسبات تعكس قيم المودة والمحبة والإخوة التي ينعم بها الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه وان رسالة كل الفلسطينيين هي رسالة سلام ومحبة.

وأشاد الارشمندريت كريتو بالعلاقة القوية ومشاعر الدفء والمحبة والأخوة التي تسود المجتمع الفلسطيني بمسيحيه ومسلميه، معربا عن أمله في أن يعم السلام في فلسطين ارض السلام والمحبة ومهد المسيح عليه السلام والمنطقة.

ورافق المحافظ العميد أمين المبيض نائب قائد منطقة أريحا والأغوار, والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري ومدراء الأجهزة والدوائر المدنية والأمنية والمؤسسات الأهلية.