الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطان للطفل يطلق مشروع تعزيز الخدمة الممتدة لأطفال غزة

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 17:36 )
غزة - معا - أطلق مركز القطان للطفل بغزة مشروع تعزيز برنامج تعزيز الخدمة الممتدة لأطفال القطاع بتمويل من مؤسسة إنقاذ الطفل – المملكة المتحدة، استمرارا لخدمة أطفال قطاع غزة خاصة في المناطق الممتدة.

ويستمر المشروع الذي بدأ تنفيذه في الأول من شهر يناير الحالي 3 شهور على أن ينتهي في الأول من مارس المقبل، إذ سينفذ في 6 مؤسسات مجتمع محلي بمحافظات شمال وجنوب ووسط قطاع غزة.

من جهته، قال منسق الأنشطة الممتدة في مركز القطان ممدوح أبو كميل في بيان وصل لوكالة معا " لقد نفذنا هذا المشروع سابقا في شهري أكتوبر ونوفمبر في العام الماضي، ونظرا لحاجة الأطفال لهذا المشروع، ومدى تفاعلهم مع الأنشطة الماضية وتعلقهم بها، قمنا باستكماله مع زيادة عدد المؤسسات والمدة التي سينفذ فيها".

وأضاف إن المشروع يساهم في توسيع آفاق الأطفال الثقافية، لاسيما تلك الموجودة في المناطق الأكثر حرمانا في قطاع غزة، وذلك من خلال تشجيع عادات القراءة عن طريق خدمات المكتبة المتنقلة للمؤسسات المحلية، وتقديم الأنشطة الثقافية والتربوية والترفيهية.

وتتكون أنشطة المشروع، بحسب أبو كميل، من المكتبة المتنقلة، وتنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية للأطفال في الفئة العمرية المتراوحة بين سن 4 إلى15 سنة، والتي تتضمن رواية القصة، والمطالعة الحرة، وعرض الأفلام التربوية، إضافة إلى أنشطة الألعاب الشعبية والميكرفون المفتوح.

كما سيشمل المشروع تنفيذ عروض فنية وترفيهية للأطفال وأهاليهم، حيث أغاني للأطفال، وعروض المهرجين والدمى، إلى جانب المسابقات الثقافية والدبكة الشعبية.

وأوضح منسق الأنشطة الممتدة، أن أنشطة المشروع لا تقتصر على الأطفال، إذ سيتم تنفيذ ندوات للأهالي عن مراحل تطور نمو الطفل، وطرق التعامل مع الأطفال في وقت الأزمات.