الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبدالله يعرض مع وزير العمل اللبناني تطبيق قانون عمل الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 17:07 )
بيروت -معا- عرض ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السفير عبدالله عبدالله اليوم، مع وزير العمل اللبناني بطرس حرب اليات تطبيق قانون عمل الفلسطينيين الذي اقره البرلمان اللبناني في 17 اب 2010 .

وحضر اللقاء مدير عام الاونروا في لبنان سيلفاتوري لومباردو ورئيسة المكتب الاقليمي لمنظمة العمل الدولية في لبنان ندى الناشف.

وبعد اللقاء، تحدث السفير عبد الله فقال: "ان البحث تناول موضوع تطبيق التعديل الدستوري للقوانين الخاصة بعمل الفلسطينيين في لبنان التي أقرت في مجلس النواب في 17 آب من العام الماضي، وكانت هناك مذكرة قدمت لمعالي الوزير قبل اسبوع. وقد ناقشنا بنود هذه المذكرة والتي تتعلق بتيسير منح اجازة العمل لطالب العمل الفلسطيني لمدة زمنية حددناها بخمس سنوات، وانشاء قاعدة بيانات تسهل على العامل الفلسطيني تقديم البيانات المتعلقة به لناحية نوع العمل، اسم طالب العمل، وظيفته السابقة، حتى يتم الاستناد الى هذه البيانات عند تجديد اجازة العمل وهذا ما يسهل على الوزارة والعامل في الوقت ذاته".

وأضاف: "كما ناقشنا موضوع المتطلبات الصحية للعامل الفلسطيني المقيم في لبنان الذي أصبح جزءا من نسيج المجتمع اللبناني، ووجدنا كل تفهم من قبل الوزير واتفقنا على خطوات ستقوم بها الوزارة بخصوص آلية تطبيق التعديلات القانونية لكي نستطيع ابلاغ العامل الفلسطيني ما يترتب عليه من اجراءات للحصول على اذن العمل ضمن القانون اللبناني واحترامه، لان الفلسطيني سيبقى ضيفا الى حين عودته الى دياره".