الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامي خوري : قرار وقف هدم بيت المفتي (الشيبرد) مؤقت

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 19:37 )
القدس -معا- أكد سني خوري محامي المواطن المقدسي خالد الحسيني صاحب ارض فندق الشيبرد أن المحكمة الإسرائيلية قامت بوقف العمل في هدم فندق الشبرد في مدينة القدس بناء على طلب أصحاب الأرض.

وأضاف المحامي خوري لنشرة اخبار شبكة "معا" الإذاعية أن أول خطوة قام بها هو إحضار أمر لمنع الهدم للأرض المجاورة لفندق الشيبرد وهي تعتبر المدخل التي تعبر من خلالها الجرافات والآليات للفندق.

وأوضح خوري أن الشبرد تعود بالأصل ملكيته للحاج أمين الحسيني ,حيث قام قانون حارس أملاك الغائبين بوضع يده في ظل غياب الورثة من آل الحسيني , ونقلها لشركات إسرائيلية وتسريبها بطريقة سرية , تحت حجج وذرائع مختلفة الهدف منها استمرار النشاط الاستيطاني وربطها بالمستوطنات الأخرى .

وقال خوري أن الحصول على قرار منع الهدم كان بعد تحويل هذه الملكيات للورثة الحاملين للهوية المقدسية, وأضاف بأن قرار الوقف هو مؤقت ومرحلي وليس دائما حتى تنظر المحكمة الإسرائيلية في القضية وتبت بها ,لافتا أن القرار جاء لمنع آليات الاحتلال من استئناف الهدم .

وذكر خوري أن هذه القضايا تخضع في النهاية للقوانين الإسرائيلية ,فيما تحدث عن سلسلة من الإجراءات القانونية التي سيتم اللجوء اليها من خلال تقديم طعن للمحكمة الإسرائيلية وتحويل ملكية الفندق والأرض من حارس أملاك الغائبين الى ورثة أمين الحسيني , لوقف المخططات الاستيطانية الداعية لطرد العرب وعزلهم عن مدينة القدس.