الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تندد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الأسرى

نشر بتاريخ: 10/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 20:08 )
غزة -معا- نددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية والتي نصت عليها كافة المواثيق والأعراف والإتفاقيات الدولية والإنسانية .

واعتبرت لجنة الأسرى قرار الإحتلال بنقل الأسير الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات من عزل عسقلان إلى عزل نفحة هو إمعان في السياسة الإسرائيلية العنصرية الهادفة لكسر إرادة وصمود الحركة الوطنية الأسيرة .

وأكدت اللجنة على أنها شرعت في الإستعداد للتحضير ليوم الأسير الفلسطيني ليكون هذا العام مميزا من خلال المشاركة الواسعة من كافة المشارب والتوجهات الوطنية والإسلامية في ظل العلم الفلسطيني الواحد والذي ولدت منه كل الرايات الحزبية .

وثمنت لجنة الأسرى دور نادي الأسير الفلسطيني والذي أسس لإقامة وانعقاد المؤتمر العربي الدولي لنصرة الأسرى في المغرب الشقيق حيث أكدت اللجنة مشاركتها بأوراق عمل في المؤتمر .

وطالبت لجنة الأسرى خلال لقاء عقد في مقر الجبهة العربية الفلسطينية وزارتي المالية وشركة الكهرباء بضرورة العمل لوقف الخصم من مخصصات الأسرى لصالح الشركة خاصة وأن أسرانا البواسل يواجهون وهم في الخندق الأول أشرس حملة إسرائيلية عدوانية شهدت إعادة تفريخ القرارات والقوانين العنصرية في المحاكم الإسرائيلية الهادفة للنيل من صمود وإرادة الأسرى .

وكانت لجنة الأسرى قد شاركت في الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه ذوي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر .