الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية جنوب نابلس يتابع الاختبارات الموحدة في عدد من القرى

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 11:24 )
نابلس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في نابلس زيارات تفقدية للمدارس لمتابعة سير الاختبارات الوزارية والاختبارات الموحدة على مستوى الوزارة.

وقام مدير التربية والتعليم في جنوب نابلس، أحمد صوالحة بزيارة لمدارس قرى دوما، ومجدل بني فاضل، وعقربا، حيث استمعوا من مديري ومديرات المدارس لتقارير عن سير الاختبارات الموحدة والوضع التربوي فيها.

ويؤدي الاختبارات الموحدة على مستوى المديرية (10036) طالباً وطالبة، في خمسة صفوف، في (8) مواد، هي الإدارة والاقتصاد للصف الثاني ثانوي بفرعيه العلمي والعلوم الانسانية، والفيزياء والجغرافيا للصف الأول ثانوي بفرعيه، واللغة العربية والتاريخ للصف العاشر، والتربية المدنية للصف التاسع، والتربية الوطنية، والتربية المدنية للصف السادس، فيما يؤدي (11377) طالباً وطالبة في ستة صفوف الاختبارات الوزارية الموحدة، في (7) مواد هي العلوم العامة للصف التاسع، والرياضيات والعلوم العامة للصف الثامن، واللغة العربية للصف السابع، واللغة الانجليزية للصف الخامس، واللغة العربية والرياضيات للصف الرابع.

وقال صوالحة، ان الزيارة تهدف للاطلاع على سير الاختبارات، ومتابعة الأمور التعليمية والإدارية في المدارس، والاطلاع على على احتياجاتها،والوقوف على استعداداتها وجاهزيتها لتنفيذ خطة المديرية، للتحضير للمشاركة في اختبار الـ "TIMSS" الذي سينفذ خلال شهر أيار القادم.