الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب عميد كلية الطب بجامعة لندن يدرس إمكانية إنشاء نواة أبحاث بغزة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 11:26 )
غزة- معا- استقبل الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر- غزة بمكتبه، الأستاذ الدكتور أحمد يونس نائب عميد كلية الطب وعميد كلية التأهيل ورئيس الوصف الطبي في جامعة لندن، وذلك بحضور كل من أ.د. عمر أبو تيم عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، د. عمر ميلاد رئيس ديوان رئيس الجامعة، ود. محمد السلطان رئيس قسم التصوير الطبي.

ورحب أ.د الفرا بضيف الجامعة، مبدياً اهتمامه بفتح آفاق علمية تعاونية بين جامعة الأزهر- غزة وجامعة لندن العريقة، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على المسيرة التعليمية داخل الجامعة وما بها من كوادر أكاديمية، وطلبة من مختلف التخصصات الهامة.

من جانبه، أكد أ.د.أبو تيم على ضرورة تبادل الخبرات الأكاديمية بين الجامعات الفلسطينية وتحديداً داخل قطاع غزة المحاصر والجامعات الدولية، معتبراً أن زيارة أ.د يونس تعتبر خطوة تبعث الأمل في نفوس جميع المنتمين لهذه الجامعة بالانفتاح على كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي.

بدوره عبر أ.د يونس عن سعادته الغامرة بزيارة الجامعة، موضحاً أن الزيارة جاءت بهدف إنشاء نواة مركز أبحاث داخل جامعة الأزهر– غزة، الأمر الذي سيعقبه تقديم منح لطلبة الماجستير والدكتوراة، إضافة إلى تزويد جامعة الأزهر– غزة بأحدث المجلات العلمية الخاصة بالتخصصات الطبية، إضافة إلى ربط الجامعة بكبرى قواعد البيانات العالمية.

وفي الختام وعد أ.د يونس الجامعة بزيارة قريبة خلال الأشهر القليلة القادمة لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بمجمل النقاط التي نوقشت خلال زيارته الحالية.