الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: الادانات الخجولة ضد الاستيطان وتهويد القدس لا تكفي

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 11:34 )
رام الله- معا- قال النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان الاستنكارات الدولية والادانات الخجولة ضد الاستيطان والتهويد الاسرائيلي غير المسبوق في القدس بشكل خاص وسائر الاراضي المحتلة بشكل عام غير كاف.

واكد البرغوثي، انه آن الاوان لفرض عقوبات على اسرائيل، والقيام بحملة مقاطعة لها لردعها عما تقوم به من انتهاكات للقانون الدولي وابسط حقوق الانسان.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي، ان اهم الوسائل لفرض عقوبات على اسرائيل تكمن في التوجه بقرار لاهاي الى الامم المتحدة والجمعية العامة، والمطالبة الصريحة بفرض عقوبات على اسرائيل.

وقال البرغوثي، ان هناك اطرافا دولية عديدة لديها وسائل كثيرة للضغط على اسرائيل، ولكنها لا تستخدمها لا سيما دول الاتحاد الاوروبي التي تشكل اكبر مستورد من اسرائيل الى جانب دول اخرى تستورد اسلحة منها.

واوضح البرغوثي، انه في حال قامت تلك الدول بسحب الامتيازات من اسرائيل، فان من شان ذلك ترك اثار واضحة وضغوط على حكومة نتنياهو.

ودعا النائب البرغوثي، الجانب الفلسطيني الى التوجه بقرار لاهاي الى الامم المتحدة، والمطالبة الفورية بفرض عقوبات على اسرائيل حتى لا تبقى تتعامل وكانها دولة فوق القانون.