الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- ضبط واتلاف 640 كغم من الاسماك المجمدة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 11:59 )
الخليل- معا- ضبطت لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل، وبناء على معلومات وبلاغ من الضابطة الجمركية كمية من الاسماك المخالفة للمواصفة الفلسطينية بما يتعلق بتواريخ الصلاحية.

وقامت لجنة السلامة العامة (المحافظة وصحة البيئة والصابطة الجمركية والخدمات الطبية العسكرية واللوازم العسكرية والاقتصاد الوطني) بضبط كمية من الاسماك المجمدة المستوردة وذلك بعد معاينتها من قبل مفتشي صحة البيئة بمديرية صحة الخليل والتي اقرت ان تلاعبا وتزويرا لتواريخ الصلاحية المطبوعة جرى على الصناديق الكرتونية المخزنة بها الاسماك، حيث يوجد تواريخ صلاحية جديدة قد الصقت فوق التواريخ الاصلية على الكراتين.

وبناء على المواد المتعلقة بسلامة الاغذية في الفصل الرابع من قانون الصحة العامة الفلسطيني رقم 20 لسنة 2004 وكذلك المادة السابعة من قانون حماية المستهلك، فقد اقرت اللجنة وجود هذا التلاعب والذي بموجبه تم اتلاف هذه الكمية حسب الاصول وبالطرق القانونية الصحيحة. اضافة الى تحويل القضية للنيابة العامة وقد تمت عملية الاتلاف بحضور ممثل عن محافظة الخليل وصحة البيئة بمديرية صحة الخليل والضابطة الجمركية اضافة لممثل عن الخدمات الطبية العسكرية في الخليل.

يذكر انه تم في اليومين الماضيين ابلاغ كافة الدوائر ولجان السلامة العامة في كافة المحافظات بضرورة متابعة هذه الاسماك حيث تم اتلاف اكثر من 300 كغم منها في بيت لحم وصبط ما يقارب ال 9 اطنان في نابلس.