الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا والأغوار يستقبل ممثل الهند لدى السلطة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 13:48 )
اريحا- معا- استقبل ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار اليوم الثلاثاء بشاواديب دي ممثل الهند لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في مقر المحافظة باريحا.

وخلال اللقاء اكد الفتياني على عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية الهندية تاريخيا، مشيدا بالموقف الهندي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم الفتياني شرحا عن أهمية هذه المحافظة والمنطقة واستراتيجيتها للدولة الفلسطينية المستقبلية، قائلا: "اريحا بوابة فلسطين على العالم وهي أقدم المدن عبر التاريخ وهي سلة الغذاء الفلسطينية وهي العمق الاستراتيجي وحجر الاساس للدولة الفلسطينية القادمة".

وبين الفتياني حجم المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطيني في الأغوار جراء الإجراءات التي تمارس بحق أبناء الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن السياسة الإسرائيلية في الأغوار تهدف إلى تفريغ الأغوار من السكان الفلسطينين وخلق واقع جديد على الأرض يطيل عمر الاحتلال.

من جانبه أكد ممثل الهند لدى السلطة على العلاقة الفلسطينية الهندية القوية وعلى دعم الهند لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وضرورة إنهاء المعانة والظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، مشيرا الى برامج التدريب وبناء القدرات والمنح الدراسية التي توفرها الحكومة الهندية لدعم الشعب الفلسطيني ومساعدته في تنمية وتطوير القدرات.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والتعليم والتدريب والصحة وضرورة العمل على تشجيع المستثمرين الهنود وجذبهم بما يحقق المصلحة والمنفعة لكلى الشعبين.