الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تاخير قدوم 8000 من مهاجري الفلاشا بسبب خلاف على تذاكر السفر

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 14:48 )
بيت لحم- معا- الغيت اول رحلة طيران لقبائل الفلاشا من اثيوبيا الى اسرائيل في اللحظات الاخيرة، وذلك لخلاف مالي على سعر تذاكر السفر، حيث سيتم تأخير وصول 8000 مهاجر من الفلاشا الى اسرائيل لحين حل هذا الخلاف.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" فقد كان من المنتظر تسير رحلتي طيران اليوم الثلاثاء من مخيم العبور في جوندار في اثيوبيا نحو اسرائيل، ولكن تم تأجيل ذلك في اللحظات الاخيرة بعد ان رفضت السلطات السماح للطائرات التابعة للشركة التركية الهبوط وتحميلهم، حيث طلبت شركة الطيران الاثيوبية مبالغ مالية كبيرة حسب اسرائيل، الامر الذي دفعها للاتفاق مع الشركة التركية لنقل الفلاشا الى اسرائيل، حيث كان سيتم المباشرة بنقلهم اليوم برحلتي طيران على متن كل منهما 150 مهاجرا.

واشار الموقع الى أن الخلاف الاساسي وقع بين اسرائيل وشركة الطيران الاثيوبية في البداية على عدد رحلات الطيران، حيث ارادت اسرائيل أن يتم نقل الفلاشا الى العاصمة "اديس ابابا" ومن ثم الى اسرائيل، وبمشاركة طائرات اسرائيلية.

هذا وتذرعت اسرائيل بطبيعة الاجراءات الامنية وتخوفها من قدرة الحماية، وهذا ما دفع بالنهاية شركة الطيران الاثيوبية الى رفع سعر تذكرة السفر، الامر الذي دفع اسرائيل، الى الاتفاق مع شركة تركية لنقل 8000 مهاجر اثيوبي من قبائل الفلاشا الى اسرائيل.