الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيدان يلتقي القيادة المصرية بالعاصمة المصرية القاهرة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- التقى صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صباح اليوم الثلاثاء، مع القيادة المصرية بحضور كل من الوكيل خالد العرابي، اللواء محمد إبراهيم والعميد وائل الصفتي، في العاصمة المصرية القاهرة.

وجرى خلال اللقاء، التطرق إلى عدد من القضايا التي تهم الوضع الفلسطيني والجهود المصرية لاستعادة الوحدة الوطنية، ودعم التحرك الفلسطيني في المحافل الدولية.

بدوره، أكد الوفد المصري استياء ورفض مصر والمجتمع الدولي، للممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، والتي كان آخرها هدم فندق شبرد، مؤكدين على مواصلة جهود مصر مع المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف كافة ممارساتها التي العدوانية والاستيطانية.

كما أكد الوفد المصري، على مواصلة جهود مصر لمنع حدوث أي عدوان على قطاع غزة.

من جهته، أكد زيدان ضرورة التمسك بالموقف الرافض للعودة للمفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان وتوفر المرجعية الدولية للمفاوضات، ودعم الجهود العربية في مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن حول عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أكد زيدان، على استمرار جهود مصر الداعمة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وثمن زيدان، دور مصر لدعمها وإسنادها لنضال الشعب الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية، وحقوقه في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بحدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.