الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة الشباب يشارك في بينالي الشباب العربي في قطر

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالوزارة- شارك وفد من وزارة الشباب والرياضة في بينالي الشباب العربي في قطر، وضم الوفد الفلسطيني السيدة فدوى أبولبن رئيسة الوفد، وأسامة الغول، وخالد فاحوري، ونسرين عياد لتمثيل فلسطين في بينالي الشباب العربي للفنون.

وتأتي المشاركة بدعوة من إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية التابعة لوزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية حيث ياتي تنظيم هذا البينالي في سياق احتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010 وضمن الاحتفاء بالشباب باعتبار هذا العام عام الشباب العربي، وهو عبارة عن معرض للفنون الرئيسة الفنون التشكيلية، الجرافيك، النحت والخزف، وفي ختامه يتم توزيع الجوائز على الفائزين الثلاث في المجالات الثلاث من قبل لجنة تحكيم متخصصة في هذه المجالات.

واستغرقت زيارة الوفد الفلسطيني أسبوع وتضمن البرنامج مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تم التحضير لها من قبل وزارة الثقافة والفنون بدولة قطر.

وتضمن الافتتاح الرسمي للمعرض من قبل وزير الثقافة القطري الدكتور حمد بن عبد العزيز الكوري بمركز الفنون البصرية وتحت مظلة جامعة الدول العربية ممثلا عنها علي عمر وحضور وفود من 6 دول عربية هي فلسطين، السودان، قطر الدولة المضيفة، الجزائر وتونس، بالإضافة إلى دول الخليج.

وألقت كلمة المشاركين الشابة نسرين عياد من الوفد الفلسطيني معبرة عن شكر وتقدير المشاركين والمشاركات لدولة قطر على استضافتها لهذا البينالي وعلى ما توليه من اهتمام بقطاع الشباب والرياضة ومؤسساتهم.

وتم استعراض زوايا المعرض المختلفة مع الوفود العربية المشاركة من فنون تشكيلية، والخزف والنحت وجرا فيك.

وتوزع الفنانين الشباب من الدول المشاركة على ورشتي عمل في مركز إبداع الفتاة والمركز الشبابي للإبداع الفني حيث كانت متخصصة بالفنون التشكيلية، الخط العربي والخزف تحت إشراف أساتذة متخصصين.

وحصد الوفد الفلسطيني على الجائزة الأولى في الفنون التشكيلية للشاب وائل ابو يابس وعلى الجائزة الثالثة للشاب أسامة الغول.