الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يكرم السفير البرازيلي والأرجنتيني لاعتراف بلادهم بالدولة

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 16:38 )
الخليل- معا- كرم محافظ محافظة الخليل ممثل السفير البرازيلي السيد ريكاردو ليل والسفير الأرجنتيني هوراسيو وامبا جاء ذلك خلال حفل تكريمي عقد في مقر المحافظة.

وبدأ الحفل بسماع النشيد الوطني البرازيلي والأرجنتيني وبعد ذلك السلام الوطني الفلسطيني وذلك بحضور أعضاء المجلس الاستشاري والتنفيذي ورؤساء أعضاء البلديات ووجهاء العشائر وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

ورحب المحافظ كامل حميد بالسفيرين البرازيلي والأرجنتيني مشيدا بمواقف البرازيل والأرجنتين على هذا الإعلان الواضح والصريح في دعم الحقوق الفلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 مؤكدا أهمية هذا القرار في شد أزر ومساندة الشعب الفلسطيني.

ودعا حميد جميع الفصائل والأطياف إلى التفاف حول سيادة الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) لمواجهة مخططات "الصهيونية"، لاستهداف واغتيال الرئيس محمود عباس.

من جانبه شكر ممثل السفير البرازيلي والأرجنتيني عطوفة المحافظ على هذه اللفتة، مؤكدين على أيمانهم بقيادة الرئيس محمود عباس، مؤكدين أن هذه الخطوة أقرب طريق من أجل الوصول إلى سلام في المنطقة والعالم، مؤكدين أن لا أحد يستطيع أن يرفض حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصير.

وفي النهاية قدم المحافظ درعي تكريمي للسفيرين تقديرا لجهود دولهم بالاعتراف بحدود 1967.