الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل البريطاني يدين هدم فندق "شيبرد" بالقدس

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا- ادان القنصل البريطاني العام فينسنت فين اليوم الثلاثاء، إقدام الحكومة الإسرائيلية على هدم فندق شيبرد بالقدس، واعتبرها تهديدا لكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تدعو إلى الوصول لحل سلمي، خلال لقاءه مع محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام في مقر المحافظة.

وأشارت د. غنام أن القدس قضية ليست بفلسطينية فقط وإنما عربية وعالمية نظرا لأهميتها باعتبارها مهد الديانات السماوية، وأوضحت أن الاعتداءات الإسرائيلية على المعالم الحضارية في القدس بشكل خاص، وعلى ارض فلسطين بشكل عام ليست بالأولى ولا بالأخيرة كونها ممارسات يومية تهدف إلى طمس كل ما يتعلق بالجانب الفلسطيني سعيا نحو تهويد القدس والمقدسات.

ونوهت إلى انه رغم التطور الحاصل في محافظة رام الله والبيرة والاستقرار النسبي الذي يعم المحافظة بشكل خاص إلا انه هناك الكثير من منغصات الاحتلال الإسرائيلية، بالإضافة إلى الاستفزازات اليومية والاعتداءات غير المبررة على مواطنين أبرياء كان منها قتل المواطنة جواهر ابو رحمة من بلعين.

وأوضح فين أن هناك متابعة من الجانب البريطاني لعملية السلام، ونقوم بجهد لحث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على ضرورة مواصلة المفاوضات لسير العملية السلمية.

وشددت د. غنام على ضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي من قبل المجتمع الدولي لإيقاف انتهاكاتها المستمرة التي تستهدف الحجر والشجر والبشر، كون الطرف الضعيف هو نحن ولن نقبل بأي تنازل لا يضمن حقوقنا على أرضنا ونيل الحرية والاستقلال.

وأكد فين أن دور بريطانيا هو المساهمة في تقديم الدعم المالي من أجل بناء المؤسسات الفلسطينية وتطويرها وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أعربت د. غنام عن امتنانها للدور البريطاني المساهم في إنماء وازدهار المحافظة بشكل خاص، وفلسطين بشكل عام.