الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز البرامج النسوي في بلاطة يفتتح معرض "عبق الشرق الاول"

نشر بتاريخ: 12/08/2006 ( آخر تحديث: 12/08/2006 الساعة: 18:25 )
نابلس-سلفيت-معا- افتتح مركز البرامج النسوي في مخيم بلاطة اليوم معرض "عبق الشرق الأول" وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس التشريعي، ومندوبين عن المؤسسات والهيئات وعن مديرية الشباب والرياضة.

وفي كلمة لمديرة برامج المرأة في وكالة الغوث، حنان الجيوسي في حفل الافتتاح اعتبرت المعرض تتويجا لجهود متواصلة من نشاطات المركز ومشاريعه، شاكرة الهيئة الادارية التي اشرفت عليه، ومثمنة الجهود التي تقوم بها.

وفي كلمة مديرية وزارة الشباب والرياضة قال فتحي خضر أن هذا جهد متواصل لإحياء التراث الفلسطيني، الذي يوحد الفلسطينين جميعا، ولاستيعاب كل الطاقات والمهارات النسوية.

ونوه خضر إلى ضرورة وجود تكامل ومأسسة في المجتمع الفلسطيني لتجاوز التحديات الراهنة، مؤكدا استعداد الوزارة لمساعدة المركز لنهوض بواقع أفضل.

من جانبها قالت تمام عطا الله رئيسة الهيئة الإدارية في كلمتها بعد ترحمها على شهداء فلسطين ولبنان انه تم تصحيح مسار المركز بعد تشكيل الهيئة الإدارية ووضعت العديد من الخطط لنهوض بمستواه من خلال الدورات المهنية وغيرها بالإضافة لورشات العمل.

وأشارت عطا الله إلى أنه بفضل المؤسسات التي اتسمت بالحيادية تم عمل المشاريع التشغيلية والإنتاجية لتسهم في تخفيف العبئ الاقتصادي عن الأسرة الفلسطينية، منوهة إلى أن عدد المستفيدات من هذا المعرض بلغ 220 امرأة.

وقالت عطا الله أن هذا المعرض هو مشروع تشغيلي هدف إلى تشغيل أيدي نسوية حيث شمل المعرض على زاوايا التطريز والأشغال اليدوية والتحف والزي المدرسي بالإضافة إلى زاوية الطبق الفلسطيني، وتباع المعروضات بأسعار مناسبة، وهي من إنتاج مشاريع المركز التي تهدف لخدمة النساء وإيجاد فرص عمل لهن، وسيتمر المعرض الذي لاقى إعجاب الزوار أسبوعا كاملا وذلك في مقر المركز في مخيم بلاطة.