الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعفاء الوفود الفلسطينية من رسوم المشاركة في البطولات والدورات العربية

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 17:54 )
غزة- معا- محمد حجاج- اقر المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية خلال اجتماعه الأخير مشاركة فلسطين في بطولة الألعاب الشتوية التي تستضيفها كازاخستان خلال الفترة من 30 كانون ثاني الجاري وحتى 6 شباط القادم بوفد من الشتات مكون من لاعب ولاعبة.

وكشف فتحي جودة الأمين العام للاولمبية "أن العام الحالي سيشهد العديد من الاستحقاقات العربية والأسيوية والدولية ؛ لافتا النظر الي قرار أصدرته الأمانة العامة لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية التي أنهت اجتماعها في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وفتحي جودة الأمين العام يومي 25-26 كانون أول من العام الماضي يتضمن توصية لكافة الاتحادات العربية مفادها إعفاء الوفود الفلسطينية من رسوم المشاركة في البطولات والدورات العربية" .

وتقدمت الأمانة العامة للجنة الاولمبية الفلسطينية بالشكر الجزيل للمكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الاولمبية العربية على هذا الدعم للرياضة الفلسطينية من خلال تمكينها من المشاركة والتواجد في كافة الاستحقاقات العربية .

وقال جودة "انه وبناءً على التعميم الوارد من اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية والخاصة بتنظيم الدورة العربية الأولى للشباب اقل من 17 عاماً فان فلسطين أعلنت مشاركتها في الاجتماع التحضيري للخبراء الفنيين من اللجان الاولمبية العربية بانتظار تحديد موعد الاجتماع من قبل الأمانة العامة للاتحاد لاحقاً ، وكذلك المشاركة في دورة التنظيم والإدارة العام الجاري والتي ستقام في العاصمة المغربية الرباط حزيران 2011".

** المشاركة في الدورة العربية بقطر **
وأضاف جودة أن الاولمبية أجرت اتصالات عدة أجرتها الاولمبية الفلسطينية مع اللجنة الاولمبية القطرية سواء خلال اجتماع اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية بالرياض أو المتابعة مع الأمانة العامة للجنة الاولمبية القطرية بخصوص المشاركة في الدورة العربية الثانية عشر التي تستضيفها الدوحة نهاية العام الجاري .

وأضاف جودة أن الاولمبية الفلسطينية أرسلت القائمة المبدئية والتقديرية لعدد الوفد الفلسطيني الذي سيشارك في هذه الدورة والتي يرأسه داوود متولي عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية .

وأكد جودة أن اللجنة الاولمبية ستشكل لجنتان للإشراف على الإعداد للمشاركة في الدورة العربية الثانية عشر بالدوحة بحيث تتحقق المشاركة وفق المستويات المتقدمة ولمن يستحق ، بعيداً عن مجال المحاصصة في هذه الدورة ، فيما سيتم الإعلان عن الألعاب التي ستشارك فيها فلسطين فور وصول شروط هذه الدورة.