الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفقراء ومحدودو الدخل بلا تامين.. عدد العاطلين عن العمل يفوق المأمنين

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 22:13 )
القدس- معا- أكد رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ان النقابة لا تزال تسعى لتوفير تأمين صحي شامل للعمال العاطلين عن العمل والعمال التي تقل رواتبهم عن ألف وخمسمائة شيقل.

وأشار سعد خلال برنامج على الطاولة الذي يبث عبر اثير شبكة "معا" الإذاعية، أن عدد العاطلين عن العمل يفوق المأمنيين صحيا، حسب ما صدر عن مركز الإحصاء الفلسطيني.

وأضاف سعد انه سيتم عقد اجتماع في رام الله حول الاتفاقية المطروحة بخصوص لتأمين الصحي المجاني وستتضح بعد ذلك الصورة، علما بأن لا يزال هناك رفض مطلق لإعطاء العاطلين عن العمل التأمين الصحي المجاني.

وحول التحذيرات التي صدرت عن الأمانة العامة لعمال فلسطين المتعلقة بغلاء الأسعار، قال انه سيتم عقد مؤتمر في 17 من الشهر القادم في رام الله للمطالبة بوضع حد ادني للأجور والحياة الاجتماعية للعمال، وذلك بسبب الارتفاع اليومي في الأسعار وعدم وجود أي ضمان للأجور في حال غلاء المعيشة.

وأوضح إن هناك ارتفاع في الأسعار وتآكل في الأجور في الشهور الماضية إلى أكثر من 16% حسب الإحصائيات التي قام بها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وأكد سعد أن اتحاد نقابات عمال فلسطين سيقوم بإجراءات احتجاجية متعلقة بغلاء المعيشة، وغيرها من المطالب الذي يصبوا الاتحاد، فيما لو لم نتوصل الى حل خلال المؤتمر.