الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية تحظى بتكريم الكشافة العالمية

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 18:17 )
القدس- معا- جيني بابون- في الجلسة الافتتاحية الأولى وبعد إجراء تقاليد افتتاح المؤتمر الكشفي العالمي الـ 39 الذي يعقد في ولاية بارانا – كورتيبا بدولة البرازيل، قامت اللجنة الكشفية العالمية بتكريم الجمعيات التي تحتفل بعيدها المئوي، حيث تم تكريم الكشافة الفلسطينية بهذه المناسبة وذلك بمنح جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية شهادة تعترف فيها المنظمة العالمية بمرور مائة عام على إنشاء الكشافة الفلسطينية وتقديرا لنشاطاتها المتميزة في خدمة المجتمع الفلسطيني.

والجدير بالذكر ان الكشافة الفلسطينية هي الوحيدة التي كرمت دون غيرها من الجمعيات العربية بهذه الشهادة علما ان كل من لبنان وسوريا يشاركون فلسطين هذه المئوية العربية.

وقد كان لهذا التكريم دلالة واضحة على تقدم الكشافة الفلسطينية عربيا وعالميا منذ القدم والى يومنا هذا وهو بمثابة خطوة هامة وانجاز عالمي يعزز دور وموقع جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وقد تسلم القائد محمد درويش الدهدار رئيس الوفد الكشفي الفلسطيني شهادة التكريم والاعتراف الرسمي بمئوية الكشافة وسط هتاف كشفي كبير بحضور ا لجمعيات الكشفية في العالم اجمع ومشاركة ما يقارب 1500 مشارك في المؤتمر.

فهنيئا للكشافة الفلسطينية ولقياداتها الساهرة المثابرة وهنيئا لشعبنا الفلسطيني بهذا التكريم والانجاز الذي جاء حصاد مائة عام من العمل الدؤوب والمتواصل في خدمة أبناء شعبنا وقضيتنا والف مبروك.