الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم المهني والتقني للإناث في دائرة الضوء في مديرية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 19:08 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل ومدرسة بنات دورا المهنية في دورا لقاءً توعوياً هادفاً للمديرين والمديرات، ويأتي هذا اللقاء ضمن خطة المديرية للارتقاء بالتعليم المهني والتقني.

نظم اللقاء بحضور مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل فوزي أبو هليل ونائبه الإداري خالد أبو شرار وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية والمرشدين التربويين ومعلمي التقني في المدارس.

وخلال اللقاء تحدث مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل عن التعليم المهني، مؤكداً على أهمية المسار المهني خاصة للإناث والدور الكبير الذي تقوم به المدرسة في الاهتمام بهذا الجانب مشيداً بمديرة المدرسة ومعلماتها وما يقمن به من انجازات تجسد واقعاً ملموساً واثراً كبيراً في تطوير وبناء القدرات ليس على الصعيد النظري فحسب بل التطبيقي والحرفي المميز في كافة التخصصات التي تعطى في هذه المدرسة.

وأشار أبو هليل بان هذا اللقاء هو بداية لسلسة من الفعاليات تنظمها المديرية بالتعاون مع المدرسة المهنية، حيث سيتم تنفيذ زيارات من قبل مدارس المديرية والطلبة للإطلاع على مرافق المدرسة المهنية ونشاطاتها ومشاغلها التي تحتوي على كافة التجهيزات اللازمة والتي تتناسب وتخصصاتها، وكذلك زيارات فريق من المدرسة المهنية برفقة مدير التربية للمدارس والاجتماع مع المديرين والهيئات التدريسية، ولقاءات مع أولياء أمور الطالبات الراغبات في الالتحاق بالمدرسة، إضافة إلى التعاون مع سوق العمل ولقاءات مع رؤساء الشركات ومديري الدوائر والمؤسسات، وأخيرا مخاطبة الجامعات وزيارتها لتسهيل التحاق الطالبات الخريجات من المدرسة فيها.

وفي ذات السياق رحبت مديرة المدرسة المهنية بالحضور شاكرة هذا الاهتمام وحثت الجميع على بذل الجهد والتعاون مع المدرسة في إيصال رسالتها وأهدافها إلى الطالبات وذويهن، ومن جهتها قدمت المعلمة آلاء زلوم شرحا وافيا ومفصلا حول التخصصات التي تدرس في المدرسة وهي الالكترونيات الصناعية، صيانة أجهزة الحاسوب، الآلات المكتبية،والاتصالات، وتخصص التجميل الذي تم فتحة هذا العام.

وفي نهاية اللقاء شكر أبو هليل الحضور حاثاً الجميع على التواصل الفاعل والبناء مع المدرسة المهنية وبذل الجهد في تقديم الدعم والمساعدة والتوعية اللازمة لتعزيز هذا التوجه لدى بناتنا الطالبات وذويهن، مجيباً عن كافة الاستفسارات التي طرحت من قبل الحضور في كل ما يتعلق بالتعليم المهني والترتيبات الخاصة بالتحاق الطالبات وتعاون أولياء الأمور والمديرين في ذلك.

علما أن مدرسة بنات دورا المهنية هي المدرسة المهنية الوحيدة للإناث في الضفة الغربية،وقد تم افتتاحها بتخصص واحد عام 2004، وهي تحتوي اليوم على 6 تخصصات، وبلغ عددها الطالبات فيها 159 طالبة، وفيها طاقم تدريسي مؤلف من 8 مهندسات و5 أكاديميات وفنية تجميل.