الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق الرسمي لحزب الله في حديث خاص بـ "معا": لم نتوقع ضعف الاسرائيليين الى هذا الحد.. ونحن عند ثوابتنا الكبرى

نشر بتاريخ: 12/08/2006 ( آخر تحديث: 12/08/2006 الساعة: 20:22 )
بيت لحم- خاص وكالة معا: توعد السيد حسين رحال الناطق الرسمي بلسان حزب الله, الجيش الاسرائيلي بمزيد من الهزائم والخسائر, اذا واصلت اسرائيل ما وصفه بالغباء واصرت على حربها ضد لبنان.

وقال رحال رداً على سؤال لوكالة "معا" إن كان يتوقع هدوءاً في الايام القادمة: إن ذلك يتوقف على الطرف الاسرائيلي, هل تعلم درساً مما حدث, ام انه يريد التورط من جديد في لبنان".

وأكد رحال ان معنويات حزب الله عالية جداً, مشيداً بالانجازات والمفاجآت التي حققها مقاتلوا الحزب في الميدان.

واستعرض الناطق بلسان حزب الله, جانباً من نتائج المعارك الدائرة في جنوب لبنان اليوم قائلاً: إن معارك كبيرة وقوية تدور في القرى الجنوبية, تمكن خلالها المجاهدون من تدمير اكثر من 20 دبابة اسرائيلية, وانهم يشنون هجمات مضادة على قوات الاحتلال التي تفشل في احتلال القرى, فتتحول كل نقطة اشتباك الى مقبرة للغزاة.

ونفى رحال ادعاءات اسرائيل بوقوع خسائر كبيرة في صفوف حزب الله وتدمير جزء كبير من القوة العسكرية للحزب, قائلا: إن ما يقوله الاسرائيليون غير صحيح, وثبت ذلك في مرات عديدة عندما ادعوا انهم قتلوا 400 مقاتل, وعندما اعلنوا عن اسر مقاتلين ليتبين في النهاية انهما راعاة اغنام.

وشدد الناطق على تمسك حزبه بما اسماه الثوابت الكبرى قائلا:" عندنا ثوابت كبرى ولن نتنازل عنها, ولن يستطيع الاسرائيليون ان يأخذوا شيئاً", مرتأياً ان اسرائيل هزمت في حربها ضد لبنان, وان الولايات المتحدة تحاول اعطاءها جزءاً بسيطاً من بعض الانجازات الشكلية.

وأضاف أن الاسرائيليين فقدوا كل ادعاءاتهم السياسية والعسكرية, وانهم يواجهون ازمة في قيادتهم.

وحث رحال الشعبين اللبناني والفلسطيني ومقاومتهما على الصبر والوحدة, مشيراً الى أن ذلك يشكل عاملا اساسياً في الانتصار.

وقال رحال: أثبتنا ان من حقنا الانتصار, فالنوعية عند الطرف العربي, تغلب الكم الكبير من العتاد الذي يدفع به العدو الى ساحة القتال, فالطرف العربي هو الارقى وصاحب الكفاءة الاعلى بالعقل والتخطيط الجيد".