الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية تنظم وقفة تضامنية وفاءً للشهيد المزارع شعبان قرموط

نشر بتاريخ: 11/01/2011 ( آخر تحديث: 11/01/2011 الساعة: 21:04 )
غزة-معا-نظمت المبادرة المحلية "نشطاء المقاومة الشعبية في غزة" التظاهرة الأسبوعية رفضاً للقرار العسكري فرض ما يسمى المنطقة المحظورة (المنطقة العازلة) على طول الخط الفاصل ما بين غزة و الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وانطلقت التظاهرة بمشاركة عشرات الشبان من المبادرة المحلية برفقة 6 متضامنين أجانب رافعين أعلام فلسطين مرددين الشعارات الوطنية الرافضة للاحتلال الاسرائيلي ، من منطقة الكلية الزراعية وصولاً إلى الأراضي الزراعية محيط معبر بيت حانون (ايرز) تحديداً الأراضي الزراعية الذي اغتال الاحتلال فيها المزارع المسن / شعبان قرموط 67عاماً أمس الاثنين 10/1/2011.

ووقف المتظاهرين في موقع جريمة اغتيال المزارع قرموط – وقفا تضامنية ، للشهيد وقراءة الفاتحة على روحه، وتحدث في موقع الجريمة الكلمة المركزية للتظاهرة الأسبوعية / المنسق العام للمبادرة المحلية "نشطاء المقاومة الشعبية في غزة " صابر الزعانين ، وتحدث أيضاً الناشط الدولي / ماكس من حركة التضامن الدولي.

وبدوره المنسق العام للمبادرة المحلية / صابر الزعانين قال انه رغم :"التصعيد العسكري وتوقف الطائرات الروحية فوقنا الآن نؤكد على مواصلتنا المقاومة الشعبية رفضاً للاحتلال، المقاومة الشعبية أحد طرق النضال للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة إلى جانب طرق النضال المشروعة لشعبنا الفلسطيني ستستمر حتى الخلاص من الاحتلال" .

وطالب الزعانين منضمات المجتمع المدني بالعمل الفوري من أجل وقف جرائم الاحتلال ، وكما دعا الدول المتعاقدة على اتفاقية جينيف الرابعة التي تنص على توفير الحماية للمدنيين ، بأن تتحمل مسئولياتها الأخلاقية اتجاه المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وتعمل على توفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني .

وتحدث الناشط الدولي / ماكس من حركة التضامن الدولي ، قائلاً إسرائيل ارتكبت جريمة جديدة بحق المزارع قرموط ،:" هذه الجريمة النكراء تدينها ونستنكرها ، نحن في حركة التضامن الدولي نساند الشعب الفلسطيني وسنواصل عملنا من أجل فضح جرائم دولة الإرهاب إسرائيل".

بعد الانتهاء من التظاهرة ،ذهب فريق المبادرة المحلية و حركة التضامن الدولي لتقديم واجب العزاء لعائلة الشهيد شعبان قرموط في مخيم جباليا.