الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

كلية فلسطين الاهلية الجامعية تحتفل بافتتاح برنامج التدريب المجتمعي

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 10:44 )
بيت لحم- معا- أقامت كلية فلسطين الأهلية الجامعية يوم امس حفل افتتاح لبرنامج "التدريب المجتمعي على التشغيل الذاتي وإنشاء مشاريع صغيرة CBTSEC " بتمويل من مؤسسة GIZ الألمانية وتحت رعاية محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل.

وفي بداية الحفل قام سامر غبون مدير العلاقات العامة في الكلية بالترحيب بالحضور من ممثلين مؤسسات مجتمع محلي ووزارات، وتمنى للمشاركين بالدورة دورة مفيدة و بناءة.

بعد ذلك ألقى الدكتور ذياب عيوش رئيس الكلية كلمة رحب بها بالضيوف وتطرق إلى البرنامج التدريبي وتحدث عن أهمية مثل هذه البرامج والدور الذي تلعبه في رفع كفاءة الشباب المقبلون على إنشاء مشاريع صغيرة.

وألقى بعد ذلك محافظ بيت لحم كلمة شكر فيها كلية فلسطين الأهلية الجامعية كما شكر مؤسسة GIZ على تبني مثل هذه البرامج التدريبية التي لا شك سوف تساهم في إنشاء مشاريع على أسس علمية و قابلة للاستمرار لا سيما أن محافظة بيت لحم تعاني من نسبة بطالة عالية.

بعدها قام أمين المطور مدير عام مديرية العمل في محافظة بيت لحم بإلقاء كلمة أكد من خلالها على دعم وزارة العمل لمثل هذه البرامج وضرورة تفعيل دور المؤسسات الأكاديمية العليا في تنمية مهارات الشباب الفلسطيني.

وقامت هايكة اهلينج من مؤسسة GIZ بالتطرق إلى أهمية مثل هذه المشاريع و عن اهتمام مؤسسة GIZ بالتدريب ورفع كفاءة الشباب المقبل على إنشاء مشاريع صغيرة، من ناحية إدارية وفنية حتى يكون قادرا على إنشاء مشروع مخطط له جيدا و قابل للاستمرار، كما تحدثت عن وجود مراحل مستقبلية بعد انتهاء التدريب وتتمثل بتقديم الدعم سواء كان قانوني أو مالي لتنفيذ هذه المشاريع، كما أعربت عن أملها بوجود مرحلة رابعة للمشروع يتم من خلالها تقديم الدعم و الاستشارة أثناء العمل في هذه المشاريع و مساعدتهم في تجاوز أية عقبات قد يواجهونها.

وأخيرا قام خالد الشناعة مدير دائرة المشاريع في الكلية بتقديم عرض تفصيلي للمشروع بين من خلاله فكرة وأهداف المشروع والجهات الرئيسية المنضوية تحت مظلته، كما وضح مراحل تنفيذ المشروع وما تم انجازه لغاية الآن خاصة فيما يتعلق باختيار المشاركين وتحديد احتياجاتهم التدريبية ووضح البرنامج التدريبي، ثم أجاب على تساؤلات الحضور.