الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- لقاء حول دور المؤسسة الرسمية في احتضان الإبداع الثقافي

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 10:46 )
طولكرم- معا- نفذت مؤسسة نداء الشرق للفنون والثقافة بالتعاون مع وزارة الثقافة في طولكرم لقاء حواريا حول دور المؤسسة الرسمية في احتضان الإبداع الثقافي في مكتبة بلدية طولكرم العامة بحضور عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم والأديب لطفي كتانة والناقد صبحي شحروري ومجموعة من ممثلي المؤسسات والمراكز الثقافية ومثقفي طولكرم.

وافتتح اللقاء بكلمة من مدير مؤسسة نداء الشرق شادي أبو جراد رحب فيها بالحضور وتحدث عن أهمية الارتقاء بالمستوى التنسيقي في العمل بين المثقفين والمؤسسات الأهلية وبين المؤسسة الرسمية.

كما تحدث صبحي شحروري عن أهمية الحفاظ على الإرث الثقافي للشعب الفلسطيني على اعتباره ارث جماعي وخندق للصمود والتصدي للغزو الثقافي الذي تعانيه الحالة الفلسطينية.

بدوره تحدث كتانه عن العلاقة المطلوبة بين المبدع والراعي الرسمي للإبداع، وأشار إلى أهمية أيجاد آليات عمل حقيقية من شأنها تطوير الفعل الثقافي تبدأمن تربية الطفل وتنشئته في المنزل والمدرسة وأكد على الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة الفلسطينية في هذا الجانب، مشيرا إلى ضرورة تفعيل وتطوير هذا الدور.

من جانبه تحدث الكم عن الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة لتفعيل دور المؤسسات الأهلية في الجانب الثقافي ودورها في احتضان الإبداع والمبدعين، مشيرا إلى النشاطات التي تنفذها في هذا الجانب.

كما وتخلل اللقاء مجموعة من المداخلات والاستفسارات التي أجاب عنها المتحدثين.

يذكر أن هذا اللقاء هو الأول ضمن لقاءات مشروع " الثقافة الفلسطينية ارث أم وراثة" الذي ستقوم المؤسسة بتنفيذه على مدار العام.