الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يبحث مع المطران عطا الله حنا سبل دعم مدينة القدس

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 11:35 )
رام الله- معا- التقى تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون المغتربين والعاملين في الدائرة، المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثودكس بالقدس، في مقر دائرة شؤون المغتربين في مدينة رام الله.

ورحب تيسير خالد، بزيارة المطران عطاالله حنا مؤكدا على حرصه التواصل معه انطلاقا من العلاقة الوثيقة التي تربط أبناء الشعب الفلسطيني المسيحيين والمسلمين لتعزيز جسور التواصل.

واستنكر تيسير خالد، الاعتداءات التي تعرض لها مسيحيو مصر والعراق، وأكد فشلها في إثارة الفتنة الداخلية بين المسلمين والمسيحيين، وشدد على تمسك الفلسطينيين مسيحيين ومسلمين على وحدتهم، التي هي حقيقة راسخة على مر العقود في مواجهة سياسة دولة اسرائيل، وعلى أن الارهاب الطائفي الأعمى لا يعالج بالوسائل الأمنية ولا بالتمنيات ودعوات التعايش، بل بانتقال دول المنطقة الى دول مدنية لا تمييز فيها في الحقوق السياسية والمدنية بين ابناء الوطن الواحد.

ودان خالد، الهجمة الشرسة ضد القدس والمقدسات من خلال حملات الهدم التي تقوم بها إسرائيل ضد المواطنين، وضد المعالم التاريخية والوطنية كبيت مفتي القدس وزعيمها التاريخي على امتداد سنوات الانتداب البريطاني وفندق شيبرد، تمهيدا لإقامة حي استيطاني جديد في سياق سياسة التهويد والتطهير العرقي.

ودعا المطران عطا الله حنا، المجتمع العربي والدولي إلى التحرك في ظل الهجمة التي تمارسها اسرائيل ضد المدينة المقدسة، وضد المقدسيين والمعالم الدينية والتاريخية، ودعا بشكل خاص المستثمرين العرب وأصحاب رؤوس الأموال لدعم القدس وبناء المؤسسات الفلسطينية في الوقت الذي يقوم به الإسرائيليون بالاستيلاء المعالم التاريخية الفلسطينية والعربية.

وشكر المطران عطالله حنا، جهود العاملين في دائرة شؤون المغتربين، وأكد على المضي قدما في التواصل مع الجاليات الفلسطينية في العالم لتحقيق الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء، أكد تيسير خالد على دعم جسور التواصل مع إخواننا المسيحيين في كل الميادين لتعزيز الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني، لما يصب في مصلحة المشروع الوطني الفلسطيني.