الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسرى

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 12:08 )
رام الله- معا- حملت جبهة التحرير الفلسطينية، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى الذين يحتجون على العزل الانفرادي في سجون الاحتلال للعام الثاني على التوالي، وحرمانهم من الحد الادنى من حقوقهم الانسانية.

وطالب عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية وممثلها في اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني عباس الجمعة، المؤسسات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة والصليب الأحمر بأخذ دورها المطلوب والإسراع في الإجراءات اللازمة لحماية الأسرى من بطش وإجرام الاحتلال وسلطة سجونه، ووقف الهجمة اللاإنسانية التي يتعرض لها لها الأسرى في كافة السجون، والحفاظ على حياة القائد احمد سعدات ورفاقه قادة الحركة الاسيرة مروان البرغوثي، ومحمد التاج، وابراهيم ابو حجلة، والشيخ محمد السعدي، والشيخ حسن يوسف، وفؤاد الشوبكي، وكل المناضلين والمناضلات والعمل من اجل الافراج عنهم، وشدد على أن من حق الأسرى البحث عن شتى السبل للتواصل مع ذويهم وأن قوانين الاحتلال وسلطة سجونه غير شرعية وظالمة.

ودان الجمعة، الحكم الذي اصدرته محاكم الاحتلال الاسرائيلي على منسق اللجنة الشعبية لمناهضة الجدار في قرية بلعين عبد الله ابو رحمة، وهو السجن لمدة (16)شهرا.

واكد الجمعة، ان ممارسة الاحتلال التي تقوم بها من ارهاب وقتل واعتقال بحق ابناء شعبنا والمتضامنين من احرار العالم ضد الاستيطان وبناء الجدار، لن تثني عزيمة الشعب الفلسطيني، عن مواصلة مقاومته الشعبية السلمية حتى يزول الاستيطان والجدار وانهاء الاحتلال.

ورأى ان التضامن مع الاسرى يستوجب العمل الجاد من قبل كافة الفصائل والقوى والمؤسسات لتجسيد معاني الوحدة الوطنية التي استطاعت لجنة الأسرى تحقيقها، وهذا يتطلب من جميع الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإعلامية والشعبية للنهوض بواجباتها بما يليق وتضحيات الأسرى من أجل إيلاء قضيتهم ومعاناتهم الاهتمام الكلي.

وتقدم الجمعة، من الأسير المناضل اللواء فؤاد حجازي الشوبكي "أبو حازم"، باحر التعازي باسم جبهة التحرير الفلسطينية وقيادتها وامينها العام واصل ابو يوسف بوفاة زوجته المناضلة دلال الحلبي الشوبكي، بعد حياة حافلة بالنضال والتضحية.