الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يطلع السفير الكوري على أهم المشاريع في المحافظة

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 12:31 )
طوباس- معا- استقبل د.مروان طوباسي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم السفير الكوري حيث أطلعه على أهم المشاريع المنفذة في المحافظة، والصعوبات التي تواجهها نتيجة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في مناطق المحافظة سيما الأغوار الشمالية.

وقد رافق السفير الكوري بهذه الزيارة مدير مكتب السفارة الكورية ريمون ابو فرحة وباسم بدرا مدير العلاقات العامة والإعلام بالامن الوقائي.

وشرح طوباسي الإجراءات الإسرائيلية التي تسعى من خلال ممارساتها إلى تهويد الأغوار وتقويض مشاريع التنمية في المحافظة، إضافة إلى سياستها بالتضييق على السكان من خلال الحواجز المنتشرة على مداخل المحافظة وما أقدمت عليه قوات الاحتلال من قتل لمواطنين على حاجز الحمرا خلال الأسبوع الماضي واستمرار سياسة الإحلال السكاني.

وقام المحافظ طوباسي والسفير الكوري بجولة ميدانية بأرجاء المحافظة، حيث قاما بزيارة المنطقة الصناعية والتي تم تخصيصها لإقامة مصانع ومشاريع إنتاجية.

واطلع المهندس عبدالله نعيرات مدير مصنع المحولات الكهربائية على سير العمل في المصنع وخطوط الإنتاج في المصنع الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي سيتم افتتاحه في نهاية الشهر الجاري.

كما زار مصنع الأعشاب الطبية في بلدة طمون ،ومشروع مستشفى طوباس الحكومي الممول من الحكومة التركية ومصنع الاجبان الايطالية في مدينة طوباس.

كما استعرض المحافظ طوباسي أهم المشاريع في المحافظة وقدم شرحا عن آلية عملها متمنيا دعم الحكومة الكورية لمثل تلك المشاريع التي من شانها النهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة بكافة قطاعاته.

وشكر طوباسي كوريا حكومة وشعبا لما تساهم به من مشاريع تنموية ومساعدات تهدف للمساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ودعمها للقضية الفلسطينية، ناقلا تحيات الرئيس للسفير الكوري.

من جانبه عبر السفير الكوري عن سعادته بزيارته لمحافظة طوباس، ودعا المحافظ للأخذ بالنموذج الكوري إبان الحرب العالمية الثانية وما تلاها في استنهاض الطاقات وبناء اقتصاد متين خلال فترة قصيرة.

وأبدى السفير الضيف إعجابه بتلك المشاريع والتي تسير في خطى التنمية لبناء اقتصاد ذاتي قوي، معبرا عن أمله في إقامة الدولة الفلسطينية في القريب العاجل، كما عبر عن أسفه من جراء ممارسات قوات الاحتلال والتي قال إنها لاتخدم العملية التفاوضية مؤكدا على وقوف دولته بجانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.