الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا والأغوار يلتقي ممثل الاتحاد الاروبي الخاص لعملية السلام

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 16:18 )
اريحا-معا- استقبل محافظ اريحا والاغوار ماجد ألفتياني، تيري فلات مستشار ممثل الاتحاد الاوروبي في مقر المحافظة صباح اليوم الأربعاء، حيث أطلع المحافظ، فلات على حجم المعاناة والظروف الصعبة، التي يعيشها المواطن الفلسطيني في الأغوار، جراء الإجراءات القمعية والتعسفية من عزل وهدم وإغلاق، والتي تمارس بحق أبناء شعبنا من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد، المحافظ ألفتياني أن السياسة الإسرائيلية في الأغوار، تهدف إلى تفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين، وفرض واقع جديد، مشددا أن ذلك لا يخلق حقا أو ينشئ التزاما، كما وثمن المحافظ، مواقف الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، داعيا إلى موقف أوروبي ضاغط على إسرائيل.

وقال الفتياني، ان هذه الإجراءات التي تمارس بحق أهلنا في الأغوار، تعيق الجهود المبذولة من قبل الحكومة الفلسطينية، لتحسين ظروف الحياة وتنمية وتطوير هذه المنطقة الحيوية، ولا تخدم الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي لدفع عملية السلام المتوقفة جراء التعنت الإسرائيلي.

من جهته أكد فلات، على أن الاتحاد الأوروبي، يعمل ويبذل جهودا من أجل اطلاق عملية السلام في المنطقة، معربا عن أمله في ان تنجح هذه الجهود، في دفع عملية السلام.

يذكر ان ماجد المشارقة مدير مكتب المحافظ، وناديا العرجي المستشار السياسي لممثل الاتحاد الأوروبي الخاص لعملية السلام، في الشرق الاوسط قد حضرا اللقاء.