الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خدمات خان يونس وشباب جباليا يواصلان تقدمهما في دوري الاولى بغزة

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 13:19 )
غزة - معا - محمد حجاج - واصل شباب جباليا وخدمات خانيونس زحفهما نحو فرق المقدمة في ختام لقاءات الأسبوع التاسع من بطولة دوري الدرجة الأولى في محافظات غزة التي أقيمت مساء الثلاثاء بلقاءين ؛ حيث نجح الأول في تحقيق فوز مهم على خدمات دير البلح بهدفين مقابل هدف على ملعب فلسطين ليرتفع رصيد جباليا إلى النقطة 14ليحتل المركز السادس فيما توقف رصيد خ دير البلح عند النقطة 16 في المركز الخامس.

وعلى ملعب المدينة الرياضية اكتسح خدمات خان يونس الأقصى الجريح والتهمه بخماسية نظيفة رفعت رصيده إلى النقطة 12 في المركز السابع ؛ فيما تجمد رصيد الأقصى عند النقطة السابعة في المركز العاشر.

شباب جباليا (2) +خدمات دير البلح (1)
بدأ اللقاء سريعاً من الفريقين إدراكاً منهما بأهمية النقاط الثلاثة في مشوارهما حيث شهدت د. 2 أولي فرص اللقاء لخدمات دير البلح عن طريق محمود البحيصي نجح دفاع جباليا من تحويلها لركنية, ورد عليه شباب جباليا في د. 4 بفرصة حقيقية بعد عرضية اللاعب أدهم أبو خطاب استقبلها زميله رائد الرهبان برأسه تمر قريبة من المرمي.

ونجح لاعب جباليا محمود صالح من تسجيل الهدف الأول لفريقه فيد. 14 بعد متابعة تسديدة زميله علاء السنوار ليضعها بسهولة على يمين الحارس أسامة محمد.

وعزز زميله أحمد الزعانين هدف جباليا الثاني في د. 26 من تسديدة بعيدة أخطأ تقديرها حارس الدير ومرت من بين أقدمه داخل المرمي.
وواصل شباب جباليا هجماته تجاه مرمي الدير لتعزيز النتيجة حيث سدد محمد العجوري كرة قوية في د. 39 تصدي لها حارس الدير ببراعة.
ونشط فريق الدير في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث شن عدة محاولات تجاه مرمي جباليا عن طريق أبو شعيب والبحيصى افتقدت للتركيز لينتهي الشوط الأول بتقدم جباليا بهدفين نظيفين.

وانطلق الشوط الثاني بضغط متواصل للخدمات بغية اللحاق بالمباراة وسط تراجع غير مبرر للاعبي شباب جباليا حيث اعتمد الفريق على الهجمات المرتدة كاد محمود صالح من تسجيل هدف الثالث إلا أن كرته مرت بجانب المرمي.

ونجح الخدمات في إدراك التعادل في د. 58 عن طريق اللاعب محمود البحيصي الذي سدد كرة قوية على يمين الحارس محمد الشريف.
وواصل الخدمات ضغطه الكبير على جباليا بغية إدراك هدف التعادل وسط دفاع محكم من الدفاع الأصفر وتفوق حارسه الشريف.ولم يستغل لاعبو الدير الكرات المتعددة التي وصلت لمهاجميه على الرغم من التغييرات الهجومية التي قام بها المدرب.
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الدير معتز البحيصي للاعتراض على قراره لتنتهي المباراة بفوز مهم لجباليا بهدفين مقابل هدف.
أدار اللقاء الحكم نوح السر وساعده محمود الصواف وإياد أبو عبيد و عارف الحمل رابعا.

خدمات خان يونس (5) +الأقصى الرياضي(0)
وعلى ملعب المدينة الرياضية نجح نادي خدمات خان يونس من تحقيق فوزا سهلا علي نادي الأقصى الرياضي بخماسية مقابل لا شيء ضمن مباريات الأسبوع التاسع للدوري الدرجة الأولي ليرتفع رصيد خدمات خان يونس عند النقطة 12 ويتوقف رصيد الأقصى عند النقطة 7 .وجاء الشوط الأول ضعيفا و لم يتخلله أي فرص الحقيقة باستثناء تسديدة صاروخية مرت فوق العارضة حتى الدقيقة 38 تسديدة لفحجان مرت بجوار القائم , وقبل انتهاء شوط المباراة الأول نجح اللاعب محمود فحجان من تسجيل هدف المباراة الأول من تمريرة سحرية من حسن عرام ينتهي شوط المباراة بفوز خان يونس بهدف دون رد .

وجاء الشوط الثاني مليئا بالإثارة والأهداف حيث نجح خدمات خان يونس في تسجيل أربعة أهدف ,وزاد خدمات خانيونس من الضغط المكثف علي مدافعي الأقصى وينجح فحجان في إحراز هدف المباراة الثاني من تمريرة اللاعب محمود البرغيتي .

حاول لاعبو الأقصى العودة إلي المباراة بعد تراخي لاعبي خان يونس فشكله خطورة واضحة فى منتصف الشوط الثاني عن طريق اللاعب احمد مطر والذي أضاع فرصة هدف مؤكد فى الدقيقة من تسديدة صاروخية انقدها مدافع الخدمات محمد أبو عيد من علي خط المرمي فى الدقيقة 25 .

ليرد عليه اللاعب محمود فحجان بفرصة هدف مؤكدا من تسديدة متقنة أخرجها مدافع الأقصى أبو حرب من علي خط المرمي الخالي في الدقيقة 27.
نجح فريق الأقصى من تشكيل خطورة حقيقة في دقائق المباراة الأخيرة فقد أضاع احمد مطر فرصة هدف في الدقيقة 38 من انفراد مؤكد ينقدها أبو العراج ويحولها إلي ركنية ,. وبعدها بدقيقة أحرز اللاعب محمود فحجان هدف المباراة الثالث وامتلك فريق خدمات خان يونس دقائق المباراة الأخيرة وأحز اللاعب البديل محمد الفقعاوي هدف المباراة الرابع في الدقيقة 47 وفى الدقيقة 49 استطاع اللاعب محمود فحجان أن يحرز هدف المباراة الخامس لتنتهي المباراة بفوز خدمات خان يونس بخماسية .

حكم المباراة عبد الفتاح العطار وساعده صدقي شيخ العيد وإبراهيم الزعانين ورياض سعادات رابعا.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات الأسبوع العاشر يوم السبت المقبل بلقاء يجمع فريقي جمعية الصلاح والزوايدة على ملعب الشهيد محمد الدرة بمحافظة وسط غزة.