الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يلتقي السفير المغربي ويشيد بالدعم المغربي للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 14:48 )
رام الله-معا- أشاد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمواقف العاهل المغربي الملك محمد السادس الداعمة للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق والمقدسات الفلسطينية الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها القدس والمسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال إستقباله سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي حيث أكد الهباش أن هذه المواقف المغربية والتنسيق مع القيادة الفلسطينية ياتي إمتدادا للعلاقات الطيبة بين فلسطين والمغرب، ووقوفها الدائم والمستمر مع الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل تحقيق أهدافه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وأعرب الهباش عن امتنانه وشكره لما يقوم به العاهل المغربي محمد السادس رئيس لجنة القدس من دور بارز في دعم المدينة المقدسة ومساندة أهلها وقال " أن هذا ليس غريبا على جلالته فطالما وقف الملك محمد السادس ومن قبله جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني مواقف مشرفة تجاه تعزيز صمود القدس وما تواجهه من تحديات واعتداءات إسرائيلية متواصلة ".

وتم خلال اللقاء بحث الترتيبات لزيارة وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش للمملكة المغربية وبحث آلية التواصل بين وزارة الأوقاف الفلسطينية والمغربية وكيفية الإستفادة من تجربتها في تنظيم الحقل الديني وحماية المساجد من كل الأفكار الدخيلة البعيدة عن الاسلام .

وشدد الهباش على وجوب شد المسلمين للرحال الى مدينة القدس من أجل الحفاظ على هويتها وقدسيتها وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني وأن نشعره بهذه الزيارات أنه لا يقاوم الإحتلال وحده ، بالإضافة الى تأكيد للحق العربي والإسلامي في المدينة المقدسة .

من جانبه أكد السفير المغربي دعم بلاده المتواصل للفلسطينين وللمدينة المقدسة ورفضه كل الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي وأبدى استعداده لتقديم كل يمكنه لوزارة الأوقاف الفلسطينية والبرامج التي تنفذها.