الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مواجهات مصيرية في دوري الدرجة الممتاز في أسبوعه التاسع

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 18:53 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - وصل دوري القطاع لكرة القدم إلى أسبوعه التاسع و سوف يكون هذا الأسبوع حاسما بمعنى الكلمة حيث ستكون مواجهات مصيرية و قوية بين فرق الدرجة الممتازة .

ففي هذا الأسبوع ستكون المواجهة وجه لوجه بدون مقدمات أو تمهيد سوف يلتقي العمالقة معا و ستكون هناك مواجهات مصيرية في القاع
و ستجري خلال الأسبوع القادم سبع مباريات على ملاعب القطاع و سوف تزحف الجماهير وراء فرقها لتوفر لها غطاء التشجيع و الدعم النفسي.

الجمعة 14/1
*خدمات رفح و اتحاد خانيونس
ملعب رفح سيكون مكانا لمواجهة قوية من العيار الثقل حيث سيضيف خدمات رفح اتحاد خانيونس على ملعب رفح فالمارد الأخضر يحتل المركز الأول برصيد تسعة عشر نقطة و في الأسبوع الماضي خسر مباراة مهمة أمام غزة الرياضي ليتوقف زحفه نحو القمة.
أما اتحاد خانيونس فهو في المركز الثامن برصيد تسع نقاط و قد حقق فوزا غاليا على خدمات الشاطئ ليواصل الانتصار الثاني له على التوالي.
فخدمات رفح سيحاول الفوز بثلاث نقاط المباراة لسببين الأول التمسك بالقمة فأي نتيجة غير الفوز معناها فقدان القمة لمنافسه شباب رفح في حالة فوزه على غزة الرياضي و السبب الثاني العامل النفسي هي إرجاع الثقة للاعبين التي اهتزت من خسارة غزة الرياضي و عليه سيحاول مدرب خدمات رفح الابتعاد عن الأخطاء التي وقع بها أمام غزة الرياضي و سيكون سعيد السباخي مفتاح الفوز لخدمات رفح حيث يعتمد الفريق على انطلاقات سعيد السباخي و مهاراته الفردية الكبيرة
في حين يمتاز اتحاد خانيونس باللعب الجماعي و اللعب بمعنوية كبيرة بحيث سيكون خط دفاع الاتحاد مفتاح الفوز
فهل يستطيع اتحاد خانيونس تعميق جراح المارد الأخضر بخسارة ثانية أم سعيد السباخي سيكون عريس المباراة كما كان في مباراة خدمات الشاطئ

*غزة الرياضي و شباب رفح
ملعب اليرموك سيكون له موعد مع المتعة و الإثارة حيث سيستضيف نادي غزة الرياضي شقيقه نادي شباب رفح
في لقاء عنوانه الوصول للقمة و مربع الكبار فغزة الرياضي يحتل المركز الرابع برصيد ثلاثة عشر نقطة أما شباب رفح فهو في المركز الثاني برصيد ستة عشر نقطة و له مباراة مؤجلة أمام جماعي رفح
أي سيلعب المركز الثاني مع المركز الرابع بحيث تكون مباراة الكبار معا
إلى جانب أن المباراة لها خصوصية خاصة بعد خسارة خدمات رفح أمام غزة الرياضي في الأسبوع الماضي فسيحاول غزة الرياضي إثبات علو كعبة على الكرة الرفحية ممثلة بشباب و خدمات رفح
فالمباراة بالنسبة لشباب رفح غاية في الأهمية أولا لتحقيق فوزا ليظل في صورة الصدارة و احتلال القمة في حالة خسارة خدمات رفح و الثانية الثأر للكرة الرفحية.
فعنوان المباراة المنافسة بين الكرة الغزية و الكرة الرفحية في موقعه صعب التكهن في نتيجتها و سيحاول كل فريق تأمين أولا دفاعاته و ثم الانطلاق لبناء هجمات خطرة.
فهل يستطيع غزة الرياضي مواصلة الانتصارات و تحقيق الفوز الثاني على الكرة الرفحية أم سيكون شباب رفح سدا منعيا لمنع تحقيق غزة الرياضي أهدافه.

*خدمات الشاطئ و شباب خانيونس
مباراة ستكون من أجمل المباريات التي سوف تجري خلال الأسبوع التاسع على ملعب فلسطين حيث يحل شباب خانيونس ضيفا على أبناء البحرية
فخدمات رفح يحتل المركز السابع برصيد اثنا عشر نقطة أما شباب خانيونس فيحتل المركز الثالث برصيد أربعة عشر نقطة فظروف الفريقان مختلفان فخدمات الشاطئ خسر الأسبوع الماضي من اتحاد خانيونس خسارة صعبة بهدف يتيم فلن يسمح لنفسه بهزيمة ثانية و من فريق من مدينة خانيونس و سيحاول الظفر بنقاط المباراة للوصول للنقطة الخامسة عشر و حينها سيكون بين الكبار.
أما شباب خانيونس فعرف سكة الانتصارات و كان أخرها فوزه على خدمات النصيرات بهدفين فعيونه على المركز الثاني في حين تعثر شباب رفح أمام غزة الرياضي و حينها سيكون قريبا من الوصول للقمة و احتلالها.
و سيكون أبو حبيب و عواد و بركات أمام سلامة و أبو حيش و أبو حسنين في مواجهة صعبة لخط الهجوم و الدفاع.

*خدمات المغازي و الهلال
على ملعب الدرة بالمنطقة الوسطى ستجري مباراة لا تقل أهمية عن مباريات الأسبوع التاسع بين خدمات المغازي الذي يحتل المركز التاسع برصيد ثماني نقاط و الهلال صاحب المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط.
فالمواجهة في هذه المباراة لتحسين المراكز و الابتعاد عن منطقة الخطر.
كما أن الفريقان بمعنويات عالية و خاصة بعد تعادل خدمات المغازي أمام شباب رفح و فوز الهلال على أهلي النصيرات فثلاث نقاط المباراة ستكون الدواء الشافي لمرض الهبوط.
فسيلعب الفريقان للفوز و الابتعاد عن نتيجة التعادل و التي تعتبر خسارة لهما معا و سيكون مدرب الهلال محمود زقوت أما خيارات كثيرة أهمها إغلاق منطقة الوسط أمام خط هجوم المغازي القوي و بعدها ينطلق نحو الهجمات المرتدة السريعة.
فملعب الدرة سيكون شاهدا على أفراح و أحزان فريقي الهلال و خدمات المغازي.

السبت 15/1
• أهلي غزة و اتحاد الشجاعية
قمة منطقة غزة ستجري على ملعب فلسطين حيث ستجمع فريقي أهلي غزة صاحب المركز العاشر برصيد ثماني نقاط و اتحاد الشجاعية صاحب المركز الخامس برصيد ثلاثة عشر نقطة.
و يعتبر الشجاعية من الفرق التي لم تخسر حتى الآن و هذا مؤشر جيد للاعبي الشجاعية كما أن لاعبي الشجاعية مرتاحين في الأسبوع الماضي و عليه سيكونون على أهبة الاستعداد لملاقاة أهلي غزة.
أما أهلي غزة فهو في المركز العاشر برصيد ثماني نقاط و سيحاول الابتعاد عن منطقة الخطر و خاصة في حالة فوز الزيتون و خدمات النصيرات
فهل سيحافظ لاعبي الشجاعية على سجلهم خالي من الهزائم آم الأهلي سيكون أول فريق يلحق خسارة بالاتحاد الشجاعية .

*الزيتون وأهلي النصيرات
على ملعب اليرموك سيكون لقاء الجرحين أهلي النصيرات التي يحتل المركز الأخير بدون فوز و الزيتون صاحب المركز الحادي عشر برصيد ست نقاط
فالفريقان في حالة صعبة و في قاع الدوري فنقاط المباراة ستكون قريبة من الزيتون أكثر من أهلي النصيرات نظرا لخبرة و قوة لاعبي الزيتون.
كما أن الزيتون لن يضيع ثلاث نقاط سهلة له ليصل إلى المنطقة الآمنة أما أهلي النصيرات فأصبحت أماله بالبقاء في الدرجة الممتازة ضعيفة و خاصة انه لم يسجل أي فوز حتى الآن.

*جماعي رفح و خدمات النصيرات
على ملعب رفح ستجري مباراة صعبة جدا للفريقين و خاصة خدمات النصيرات عندما يلاقي جماعي رفح.
فخدمات النصيرات وضعه لا يسر صديق أو عدو فهو يحتل المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط.
أما جماعي رفح فاستطاع الأسبوع الماضي من تحقيق الفوز الرابع له ليحتل المركز السادس برصيد اثنا عشر نقطة فالفوز معناه الوصول إلى مربع الكبار إلى جانب شقيقه خدمات و شباب رفح.
و لكن النصيرات في الأسبوع الماضي تعرض لهزتين الأولى خسارته من شباب خانيونس و الثانية تقديم جمال حرب استقالته من تدريب الفريق و استلام نادر أبو يوسف مهمة التدريب.
فهل يستطيع أبو يوسف عمل شيء لم يستطيع جمال حرب القيام به و هل الجماعي سيواصل سكة الانتصارات ؟؟؟؟
و أخيرا سوف نشاهد أسبوعا مميزا مثيرا في نتائجه و أحداثه و ستكون الجماهير الغفيرة مع موعد جديد من الأهداف الجميلة لنشاهد في نهاية الأسبوع هيئة ترتيب الفرق بعد الأسبوع التاسع.