الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو علي: تطوير لعبة المصارعة إداريا وفنيا في صلب اهتماماتنا

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 16:28 )
جنين- معا- عصري فياض- قال سمير أبو علي منسق اتحاد المصارعة الرومانية في محافظة جنين أن مرحلة جديدة ستشهدها لعبة المصارعة الرومانية في محافظة جنين من حيث التأهيل والمشاركات وفق آلية تم الاتفاق عليها مع رئيس الاتحاد عبد العليم الجعبري.

وأضاف أبو علي : أن هذه الآلية ستتمحور حول إيجاد معسكرات حقيقية وجادة تخضع للمتابعة في الوطن وخارجة وتوسيع دائرة البطولات والمنافسات،وشدد أبو علي أن الاتحاد الفلسطيني عازم على تنظيم دورات لتأهيل مدربين وحكام في الوطن والخارج وفق الأجندة التي أعلن عنها للعام الحالي2011، وان أندية جنين ومن خلال منسق الاتحاد ستتعاون بكل قوة على تنفيذ هذه الأجندة لتكون ركيزة أساسية يتم الاعتماد عليها في تحقيق قفزة نوعية في توسيع وتسويق دائرة انضمام أندية جديدة لاتحاد المصارعة.

كما سيتم إجراء مراجعات شامله للكوادر المنتسبة للاتحاد في محافظة جنين من الجوانب الفنية ، وأضاف أبو علي أن هذه الخطوة ستكون مرتبطة بالبحث عن مواقع جديدة لفتح قاعات للمصارعة الرومانية في محافظات جنين ضمن الأندية الرسمية وتزويد هذه الأندية بالمدربين المؤهلين، وتابع أبو علي قائلا إن ذلك مرتبط بشكل كبير بحصول الاتحاد على الموازنات التي تسهل الانطلاق نحو توسع قاعدة اللعبة في محافظة جنين والمحافظات الأخرى في شمال الضفة.

وكشف أبو علي النقاب عن نيته الدعوة لعقد اجتماع قريب للأندية المنتسبة للاتحاد والمدربين والحكام لشرح آلية العمل الجديدة، وأضاف انه سيتم حث اللاعبين والحكام والمدربين على ضرورة متابعة قوانين اللعبة ، والاطلاع على كل مستجد فيها، خاصة وان الفترة السابقة شهدت ابتعاد بعض الكفاءات عن مستجدات اللعبة الأمر الذي سيشوش على تأهيل المدرب واللاعب والحكم.

وأضاف أبو علي أن الاجتماع سيتطرق أيضا لترسيخ مبدأ مركزية العمل والتوافق على الأهلية الفنية للمشاركة في البطولات والمعسكرات على قاعدة المنافسة الشريفة، بالإضافة للعودة فيما يخص مطالب الاتحاد من الأندية ومطالب الأندية من الاتحاد عبر المنسق الرسمي للقضاء على حالة الفوضى في التواصل التي كان ينتهجها البعض والتي كانت تؤثر سلبا على عمل الاتحاد والأندية في آن واحد.

وعبر أبو علي عن اعتزازه بقاعة الشهيد أبو عمار في مركز شباب مخيم جنين والتي تدرب العشرات من اللاعبين من كافة الفئات العمرية منذ نحو ثلاث سنوات، والتي جعلت من لعبة المصارعة الرومانية اللعبة الثانية في المركز بعد كرة القدم ، وأضاف أبو علي أن القاعة كلفت الإدارة نحو 12 ألف دولار حتى افتتحت ، ونحو 25 ألف شيكل بطولات خلال عامين فقط، وهذا المبلغ يعتبر الثاني في قائمة مصروفات المركز بعد كرة القدم.

وحول مدرب القاعة ومطالبته بمستحقات مالية مقابل التدريب قال أبو علي : إن المركز لا يستطيع دفع مستحقات تدريبية للمدرب لأننا نعمل في المركز بشكل طوعي،ولا يوجد حق ملزم على المركز في دفع مستحقات ، خاصة وان الاتفاق مع المدرب كان على قاعدة التطوع، وأضاف أبو علي أن إدارة المركز ستحسم الأمر قريبا مع المدرب خالد نبوت، وان القاعة باقية ومفتوحة وسيتم تعزيزها. لتكون ركنا أساسيا في تخريج اللاعبين والمدربين والحكام، حيث تنوي الإدارة تأهلين مدربين جدد وحكام ولاعبين من كافة الأعمار والأوزان.