السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الهلال الأحمر يفتتح عدة أقسام جديدة في مستشفى القدس بغزة

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 16:33 )
غزة- معا- افتتح كل من د. يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ورئيس الصليب الأحمر الفرنسي جين فرنسوا ظهر اليوم، وبحضور مدير مكتب اللجة الدولية للصليب الأحمر في محافظات غزة عرفان سليماني ثلاثة أقسام جديدة في مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي كلمة الافتتاح أكد رئيس الهلال الأحمر د. يونس الخطيب على أهمية افتتاح المزيد من الأقسام في مستشفى القدس ليصبح صرحا طبيا فلسطينيا متميزاً، ويوفر على الشعب الفلسطيني تبعات السفر للخارج.

وأكد الخطيب على أن محافظات غزة بحاجة ماسة لقسم الرنين المغناطيسي والذي تم تمويله من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بينما تم تمويل قسمي العلاج الطبيعي والمبيت من الهلال الأحمر القطري.

وأضاف الخطيب بان هذا اليوم هو يوم التضامن مع مستشفى القدس والهلال الأحمر الفلسطيني في إشارة منه لمشاركة رئيس الصليب الأحمر الفرنسي وممثل الهلال الأحمر القطري في محافظات غزة المهندس محمد أبو حالوب حفل الافتتاح.

بدوره أشاد جين فرنسوا بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الهلال الأحمر الفلسطيني في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد أبو حالوب أن تمويل هذين القسمين جاء استكمالا لما قام به الهلال القطري من أعادة تأهيل لمستشفى القدس اثر عملية الصف الذي تعرض لها بمبلغ إجمالي وصل لنحو 830 ألف دولار وكجزء من تأهيل القطاع الصحي في محافظات غزة.

وعقب الاحتفال قام رئيس الهلال بتوزيع مبالغ مالية عبارة عن 400 شيكل لكل أسرة مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي ، كما حضر الخطيب توزيع طرود غذائية لمجوعة كبيرة من الأسر الفقيرة من بينها خمسة اسر أصحابها من ذوي الإعاقة.

وكان الخطيب قد اصطحب الوفد الزائر بجولة شملت عدة مناطق في جباليا ممن تعرضت لتدمير خلال فترة الحرب التي شنت على غزة نهاية العام 2008، كما اصطحب الخطيب الوفد في جولة داخل فرع الجمعية في جباليا أطلعهم خلالها على الأنشطة والبرامج التي تقدمها الجمعية لأهالي محافظة شمال غزة.