السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تستنكر قرار ابعاد امين سرها في سلوان الى رام الله

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 17:44 )
رام لله -معا- ابعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدنان غيث أمين سر حركة "فتح" في بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة من القدس المحتلة، إلى مدينة رام الله، تنفيذا لقرار سابق بإبعاده عن المدينة وضواحيها لمدة أربعة أشهر، تبدأ اعتباراً من اليوم الأربعاء (12/1).

بدوره استنكر محمود العالول عضو الجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم قرار الابعاد الذي نفذته قوات الاحتلال بحق المناضل عدنان غيث امين سر منطقة سلوان .

وقال العالول ان هذه المنطقة وكل احياء القدس الشريف تتعرض لهجمة استيطانية شرسة بهدف محاولة استكمال تهويد مدينة القدس، مؤكدا ان اداة حركة فتح في مواجهة الاستيطان والمستوطين وكل اجراءات الاحتلال هم هؤلاء الشباب المقدسيين الذين يضعون في مقدمة اولوياتهم الدفاع عن مدينة القدس وبمقاومتهم للاحتلال يثأرون لكرامتهم.


واكد العالول في اجتماع صباح اليوم في مقر التعيئة والتنظيم بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني وامين سر القدس عمرالشلبي وامناء سر المناطق في القدس وعبد المنعم حمدان مدير الادارة والمتابعة في التعبئة والتنظيم وكادر من حركة فتح في التعبئة ومدينة رام الله " انه بدون القدس لا يوجد قضية فلسطينة وبدون القدس لن تكون دولة فلسطينية على الاطلاق لذلك تمسكنا بالقدس وببقائنا بالقدس وتمسكنا بعروبة القدس هو الاساس والاهم على صعيد القضية الفلسطينية".

وقال العالول ان حماية القدس لها متطلبات كثيرة للغاية وان حركة فتح ستقاوم الحكومة الاسرائيلية حكومة المستوطينين والتعصب العنصري للاحتلال وهجماته الاستيطانية وقراراته التعسفية ضد القدس واحيائها وضد كوادر ابناء القدس بكل ما تستطيع من جهد وبكل الوسائل الممكنة

قال العالول :"ليس هناك عرب ولا هناك اموال ولا بترول تقدم وتعمل للقدس كما يعمل الاستيطاني مسكوفيتش للمستوطنين .. ولكن هناك عنصر هو الاهم في المنافسة ومقاومة مسكوفيتش والجمعيات الاستيطانيه وهو الشباب المقدسي المؤمن بعدالة قضيتنا والتضحية لاجل القدس ولن يحمي القدس سوى روح مناضلينا في الثائرين لكرامتهم ولمقدساتهم وارضهم" .

وقال العالول ان ما جرى اليوم من ابعاد لعدنان غيث وما سبقه من هدم لمباني القدس ومصادرة للبيوت والاراضي هو امعان في تنفيذ المخطط الاسرائيلي الرامي للاستيلاء على مدينة القدس وعلى كافة اراضي الضفة الغربية .

واكد العالول ان هناك العديد من المسائل في مدينة القدس التي لابد من معالجتها اهمها مسالة توحيد المرجعيات على ان تكون هناك مرجعية واحدة فقط "وعلى من يرغب الالتزام بها اهلا به ومن لا يلتزم بها عليه ان لا يتكلم عن اي جانب من جوانب القدس وممنوع عليه ان ياخذ اية اموال من اي دولة باسم القدس وهو ليس مستعدا للانسجام مع الكل لاجل رعاية الناس في القدس."

وتحدث محافظ القدس عدنان الحسيني عن دور الكادر الفتحاوي في مقاومة المستوطنين وللاحتلال في بلدة سلوان ومدينة القدس، وقال ان ابعاد عدنان غيث عن القدس جاء نتيجة اغاظته للاعداء ومقاومته الشرسة للمستوطنين، ان الابعاد هو اسلوب عنصري ينتهجه الاحتلال عندما يقف عاجزا امام المقاومين .

وطالب الحسيني بتوفير الامكانيات لتنظيم حركة فتح في القدس وخاصة ان التنظيم في حالة حرب و مواجهة دائمة مع الاحتلال والمستوطنين.

وقال المبعد عدنان غيث :"ان كل ما تعرضت له من اعتقال وابعاد من قبل قوات الاحتلال وتهديدات المستوطنين ستزيدني صلابة في مقاومة الاحتلال ولمنع رعاع المستوطنين من امعانهم في ايصال سرطانهم الاستيطاني لكل بيت في المدينة المقدسة .

وقال غيث ان جمعية "العاد" الاستيطانية تتعامل باسوب المافيا في بلدة سلوان وتوعز لحراسها ورعاياها بتنفيذ الجرائم في بلدة سلوان والاعتداء على البشر والحجر والشجر وتعمل بكل الوسائل غير الشرعية للاستيلاء على العقارات ومنازل المواطنين الفلسطينيين .

وقال غيث ان مدينة القدس تتعرض حاليا لابشع هجمة اسرائيلية حيث تقوم قوات الاحتلال بحفر الانفاق من سلوان وصولا للمسجد الاقصى واغراق المدينة المقدسة بالمخدرات واستهداف الاطفال الفلسطينيين باعتقالهم واستدراجهم للادمان على المخدرات وتقوم بفرض مخالفات باهظة على المواطنين

واكد غيث ان كادر حركة فتح في بلدة سلوان بصموده ومقاومته للاحتلال استطاع ان يوصل رسالة لكل جمعيات الاستيطان الاسرائيلية بان الحركة ستوقف سرطانهم الاستيطاني وانهم لن يتقدموا بخططهم التهويدة

وستعمل الحركة على وقف وتجميد النشاطات الاستيطانية في القدس الشريف

طالب غيث حركة فتح والسلطة الفلسطينية بتوفير مقومات الصمود لابناء القدس كي يتمكنوا من مواصلة محاربة الاحتلال وافشال خططه الاستيطانية

وطالب غيث حركة فتح بايجاد مرجعية واحد وحقيقية للقدس ليتوجه اليها المواطن المقدسي.

وكان غيث قد وصل الى مقر التعبئة والتنظيم صباح اليوم برفقة امين سر اقليم القدس وامناء سر المناطق وكان في استقباله جمع من الكادر الفتحاوي من التعبئة والتنظيم ومدينة رام الله .