الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة العامة في بيت لحم تكلف المباحث بملاحقة مروجي الالعاب النارية

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 17:36 )
بيت لحم -معا- قررت النيابة العامة تكليف المباحث الجنائية في بيت لحم بجمع الاستدلالات حول المحلات التجارية والموزعين الذين يتداولون الالعاب النارية والمفرقعات ويدخلونها للمحافظة وعمل قوائم بأسماء تلك المحلات والموزعين.

كما قررت النيابة عمل جولات تفتيشية على المحلات التجارية التي تتداول هذه الالعاب النارية وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني. وإحالة كل شخص يقوم بتداول هذه الالعاب النارية الى النيابة العامة بتهمة تداول سلع ممنوعة قانونا وكذلك إحالة المضبوطات إستنادا الى احكام المادة الثالثة بدلالة المادة (11) من قانون المفرقعات رقم (13) لسنة 1953.

ودعت الى تكثيف الحملات الإعلامية عبر دائرة العلاقات العامة في الشرطة للتجار والموردين والتوضيح لهم أن مخالفة أحكام المادة (3) من قانون المفرقعات سيعرضهم لعقوبة الحبس والتي قد تصل الى السنتين أو الغرامة التي تصل الى مئتي دينار أو الحكم بتلك العقوبتين هذا بالإضافة الى توضيح أن كل إيذاء يلحق بالمواطنين نتيجة إستخدام هذه الالعاب النارية يجعل التاجر والمورد عرضة لإسناد تهمة الايذاء عن غير قصد عملا بأحكام المادة(344) فقرة(1) من قانون العقوبات رقم (16) لسنة 1960 والتي قد تصل عقوبة الحبس فيها حتى السنة.