الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ الخليل يطلع وفدا على آخر مستجدات الساحة السياسية

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 18:21 )
الخليل-معا- استقبل نائب محافظ الخليل، د. سمير أبو زنيد في مكتبه اليوم، فاليت الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط وناديا الاورجوي المستشار السياسي للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وأطلعهم على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية .

وفي بداية اللقاء رحب د. أبو زنيد بالوفد الضيف، مؤكدا على أهمية هذه الزيارات التي تساهم في معرفة حقيقة ما يجري على الأرض، مستعرضا المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والتطورات والتطلعات التي يرتئيها الشعب الفلسطيني في مسيرة السلام، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني وقيادته تتخذ السلام خيارا استراتيجيا، موضحا بان الإسرائيليين ليسوا ناضجين للسلام ويتنصلون من تنفيذ ما عليهم من التزامات وذلك من خلال الاعتداءات المستمرة على المواطنين وقتلهم بدم بارد وتوسيع الاستيطان وإغلاق المحلات التجارية ووضع العراقيل أمام المواطنين وحركتهم حيث الحواجز العسكرية وأيضا المضايقات اليومية التي يتعرض لها طلبة المدارس والجامعات خاصة في البلدة القديمة التي تعاني من إغلاق للشوارع وهدم للبيوت وانتهاك حرمتها.

وأضاف بان الاعتداء لا يطال فقط المواطنين وإنما على الموروث الحضاري و التاريخي والديني في البلدة القديمة من المدينة و محيط المستوطنات ومواصلتهم بناء الجدار الفاصل وتأثير السياسات الإسرائيلية على القطاعات المختلفة بالمحافظة خصوصا القطاع الاقتصادي .

وتحدث د. أبو زنيد عن الأجهزة الأمنية وأدائهم الذي يتطور يوما بعد يوم رغم المعاناة التي يشهدونها من قبل قوات الاحتلال حيث أنهم لا يسمحون لهم بالدخول إلى المناطق التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية والتي تشهد توترا دائم كما يمنعون من ملاحقة المجرمين الذين يلجئون إلى تلك المناطق بهدف الاحتماء بها لأنهم على علم بعدم قدرة قوات الأمن الفلسطينية من دخولها .

في نهاية اللقاء شكر الوفد د. أبو زنيد على ما قدمه من معلومات تخص المحافظة والتي تعتبر جزء هام من التواصل بين الدول ومعرفة ما يدور على الساحة.