الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تحل 4 آلاف مشكلة عشائريا في ست سنوات

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 10:07 )
غزة- معا- قال د. نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح وأمين السر برابطة علماء فلسطين في غزة، إن الرابطة استطاعت خلال فترة عام 2004 إلى عام 2010 حل ما يقارب أربعة آلاف مشكلة متعددة الأسباب.

ونوه ياسين أن مقرات لجان الإصلاح المنتشرة في قطاع غزة، ساهمت بتخفيف العبء الملقى على عاتق الحكومة بالمقالة والمحاكم ومراكز الشرطة في غزة, شاكرا كافة رجال الإصلاح العاملين في قطاع غزة.

وكانت دائرة الإصلاح التابعة لرابطة علماء فلسطين قد نظمت يوم أمس الاربعاء، حفلا تكريميا لرجال الإصلاح على جهودهم المبذولة في منطقة خان يونس، بحضور عدد من العلماء والقضاة ورجال الإصلاح والمحكمين في خان يونس.

وقال المحكم الشرعي الشيخ سليمان الفرا، إن رابطة علماء فلسطين من خلال مقرات لجان الإصلاح المنتشرة في قطاع غزة، تسعى للإصلاح والتوفيق بين الناس وحل عشرات المشاكل بشكل أسبوعي بالرجوع إلى كتاب الله وسنته، شاكرا الجهود التي يبذلها رجال الإصلاح بشكل يومي.

واكد د. يونس الأسطل رئيس دائرة الإفتاء برابطة علماء فلسطين، على فضل المصلحين بالكتاب الكريم والسنة النبوية، منوهاً إلى أجر العاملين في الصلح بين الناس .

ويذكر انه ينتشر في قطاع غزة 40 مقرا للجان الاصلاح، تابع لرابطة علماء فلسطين تستقبل من خلالها شكاوى وهموم المواطنين المتعددة.