الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وزير الزراعة

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 10:35 )
الخليل-معا- زار وزير الزراعة الدكتور إسماعيل دعيق والوفد المرافق له جامعة بوليتكنك فلسطين بهدف بحث سبل التعاون بين الوزارة والجامعة، حيث كان في استقباله رئيس مجلس رابطة الجامعيين، رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ احمد سعيد بيوض التميمي وأعضاء مجلس أمناء الرابطة ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين دكتور إبراهيم المصري ونوابه.

في البداية رحب الأستاذ احمد بيوض التميمي بالوفد الضيف وقدم نبذه عن نشأة رابطة الجامعيين منذ عام 1953 وأشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الزراعة في حماية الطبيعة الخضراء في ارض الوطن.

بعد ذلك قدم الدكتور إبراهيم المصري نبذه عن جامعة بوليتكنك فلسطين، مشيراً إلى تطور الجامعة السريع من خلال تخصصاتها المختلفة والفريدة من نوعها وإلى مراكزها البحثية والخدماتية، كما أكد الدكتور المصري على اهتمام الجامعة في بناء الشراكات مع القطاعات المختلفة الخاصة والعامة وذلك إيماناً منها بأهمية هذه الشراكات في التنمية الاقتصادية.

من ناحيته شكر وزير الزراعة الدكتور إسماعيل دعيق إدارة رابطة الجامعيين وجامعة بوليتكنك فلسطين على حسن الاستقبال، مؤكداً على الدور الذي تقوم به الرابطة والجامعة في دعم القطاع التعليمي، منوهاً على اهتمام الوزارة بدعم مشاريع الجامعة الهادفة إلى تطوير القطاع الزراعي.

كما عبّر الوزير عن إعجابه بتطور الانجازات البحثية في الجامعة، ثم قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة مركز التكنولوجيا الحيوية والذي يعتبر المركز البحثي الوحيد في مجال التكنولوجيا الحيوية على مستوى الوطن.

وفي نهاية اللقاء تم مناقشة العديد من المشاريع المشتركة بين الوزارة والجامعة.