الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تتهم اسرائيل باستغلال انشغال العالم بمجازر لبنان لاستمرار جرائمها ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/08/2006 ( آخر تحديث: 13/08/2006 الساعة: 13:59 )
غزة- معا- اتهمت حركة المسار الوطني الإسلامي إسرائيل باستغلال انشغال العالم بالمجازر والمذابح التي ترتكبها في لبنان من أجل استمرار جرائمها وحرب تدميرها ضد الشعب الفلسطيني مما يؤدي إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام للحركة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن قوات الاحتلال تواصل عدوانها ضد البيوت والأماكن السكنية، مستخدمة كل أنواع الأسلحة، وخاصة المحرمة دولياً.

وأضاف الشيخ طنبورة أن هذه الممارسات تهدف إلى إفشال أي جهود تحاول التوصل إلى اتفاق في ظل ما تم الاتفاق عليه بالموافقة على وثيقة الوفاق الوطني، وما يتبعها من ترتيبات تتعلق بالتوافق الداخلي، وتوحيد الموقف السياسي والنهوض بأوضاعها وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة هذا العدوان، والحفاظ على استمرار مقاومته الباسلة، حتى إنهاء كل أشكال الاحتلال في فلسطين.

وطالب الشيخ طنبورة المؤسسات الدولية والقانونية والبرلمانات العربية والدولية بالوقوف أمام هذا العدوان بشكل عام، وإدانة إرهاب الدولة المنظم والجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف الشيخ طنبورة :"إن المقاومة اللبنانية التي تتصدى للعدوان الإسرائيلي وتحقق جملة من الإنجازات على هذا الصعيد هي التي أفشلت أهداف هذا العدوان حتى الآن، على الرغم من هذه الغطرسة العسكرية، التي كانت تعتقد أن لبنان ومقاومته ستكون لقمة سائغة".

ووصف طنبورة الموقف الدولي والموقف العربي بالمتخاذل و المنحاز بشكل كامل إلى الإدارة الأمريكية، حيث اتهمها أبنها أعطت اسرائيل الضوء الأخضر لاستمرار هذا العدوان والتدمير وإفشالها كل المحاولات والأصوات التي تطالب بوقف هذه الجرائم والمذابح وحرب التدمير ضد الشعب اللبناني.