الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الوكالة الامريكية للتنمية يزور بلدية سلفيت

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 10:57 )
سلفيت- معا- زار وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية "USAID" ومؤسسة ""CHF بلدية سلفيت للاطلاع على سير العمل في المشاريع التي نفذتها مؤسسة CHF في مدينة سلفيت بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وضم الوفد ممثلين من الوكالة الامريكية للتنمية USAID" "وممثلين عن القنصلية الامريكية، وضم الوفد بيلي ماكس لاند نائب الملحق السياسي في القنصلية الامريكية في القدس وطاقم (USAID) برادلي بسير مدير مكتب الديمقراطية والحكم وطوني رنتيسي خبير برامج التنمية وجل جوليكسن خبيرة الديمقراطية وضم طاقم (CHF) مديرة المؤسسة لانا ابو حجلة إضافة طاقم من المهندسين والاستشاريين العاملين في المؤسسة.

والتقى الوفد مع رئيس البلدية تحسين ابو سليمة وأعضاء المجلس البلدي وطواقم البلدية و لجنة المساندة للمشاريع في البلدية حيث رحب رئيس البلدية تحسين ابو سليمة بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم واهتمامهم حيث قدم لهم شرحا عن سير العمل في البلدية و المشاريع التي تم تمويلها من الوكالة الأمريكية للتنمية وخاصة الدينمومتر ومركز خدمات الجمهور وبرنامج تواصل والمجلس الشبابي المحلي.

وأوضح رئيس البلدية ان هذه المشاريع لها اثر ايجابي على عمل البلدية وفي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة مركز خدمات الجمهور والدينمومتر وأنها سوف تخفف على المواطنين وتحسن الخدمات المقدمة إليهم، وان إنشاء المجالس المحلية الشبابية كانت فكرة خلاقة استهدفت قطاع الشباب في مدينة سلفيت وكان لها اثر كبير في مجال التوعية والتدريب في عمل الهيئات المحلية وخاصة للشباب.

والتقى الوفد مع اللجنة المساندة لمشاريع البلدية التي تم تنفيذها والتي تمثل مؤسسات المجتمع المدني في المدينة، وقام الوفد بجولة على هذه المشاريع واستمع الى سير العمل فيها وابدى الوفد ارتياح من سير العمل.

جدير بالذكر ان بلدية سلفيت هي احدى البلديات التي تم تنفيذ مشروع تواصل فيها من خلال مؤسسة CHF وتجري الاستعدادات في البلدية للافتتاح مركز خدمات الجمهور في البلدية.