السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفع لـ39 طن..الضابطة الجمركية تضبط 5.5 طن من الدخان الفاسد

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 15:03 )
الخليل - معا - ارتفعت كمية الدخان التي قامت الضابطة الجمركية بضبطها منذ مطلع الشهر الحالي الى 39 طناً بعد ضبط 5.5 طن في مخيم الفوار جنوب الخليل وبلدة يعبد جنوب غربي جنين.

وأفاد المقدم غالب ديوان، قائد جهاز الضابطة الجمركية، بأنه واستمراراً لعمل الضابطة في محاربة ومكافحة السلع المضرة بالصحة والبيئة، تمكنت طواقم الضابطة الجمركية في الخليل وبالتعاون مع المباحث الجنائية في شرطة الخليل، وبناء على معلومات سابقة، من الاغارة على محل في مخيم الفوار جنوب الخليل، وعثر بداخله على أربعة أطنان من الدخان الفاسد، بالاضافة الى ثلاث ماكينات تستخدم في عملية فرم وخلط وتعبئة الدخان الفاسد وغير الصالح للاستهلاك البشري.

وأضاف، وفي منطقة يعبد، تم العثور على طن من الدخان الاسرائيلي التالف في محل غير مأهول، وتم مصادرة الكميتين وتوقيف عدد من المشتبه بهم بضلوعهم في الاتجار بالدخان الفاسد.

وطالب المقدم ديوان، المدخنين الذين يعتمدون على شراء الدخان رخيص الثمن بتوخي الحذر والدقة في عملية الشراء، منوهاً الى احتمالية وجود دخان تالف في الأسواق.

وقال ديوان انه من الأفضل أن يقلع هؤلاء المدخنين عن التدخين، ونحن سنستمر في حملتنا للقضاء على كافة الظواهر السلبية، ونطالب المواطنين بالتعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص لجعل وطننا خال من تلك الظواهر.