الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

260 طفلا يشاركون في مخيمي الحرية للاطفال في بيت لحم تحت اشراف منظمة وعد

نشر بتاريخ: 13/08/2006 ( آخر تحديث: 13/08/2006 الساعة: 15:02 )
بيت لحم- معا- انطلقت اول امس فعاليات مخيمي الحرية الصيفي للاطفال في محافظة بيت لحم بمشاركة مائتان وستون طفلا من كلا الجنسين من مختلف مواقع المحافظة وذلك في مدرستي الخلفاء الراشدين في مدينة الدوحة ومدرسة التآخي في بيت ساحور تحت اشراف المنظمة الفلسطينية للتنمية والحوار والديمقراطية ( منظمة وعد).

وقال عبد الله الزغاري منسق المخيمات الصيفية ان هذه الخطوة تأتي في ظروف استثنائية يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل استمرارالحصار المفروض على الشعب, وحرمان العديد من الاطفال الفلسطينيين عن ممارسة حقوقهم في ظل القتل اليومي والتدمير الذي تقوم به قوات الاحتلال في مختلف انحاء فلسطين.

واضاف الزغاري وتهدف هذه المخيمات الصيفية الى تنمية روح المبادرة وتحمل المسؤولية, وتعلم بعض المهارات في مختلف المجالات الثقافية والفنية والرياضية اضافة الى رسم البسمة على شفاه الاطفال وتمكينهم من التعبير عن انفسهم.

ومن الجدير ذكره انه تم تقسيم المخيمات الى مجموعات تضم كل مجموعة عشرون طفلا سمي العديد منها بأسماء الاسرى منها مجموعة سمير قنطار ومروان البرغوثي وعيسى عبد ربه اضافة الى مجموعات بأسماء المدن الفلسطينية واللبنانية مثل بنت جبيل ومارون الراس وحيفا ورفح وجنين.

هذا ويذكر ان النسبة الاكبر من الاطفال المشاركين في هذه المخيمات هم من ابناء الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي, وستستمر فعاليات هذه المخيمات لمدة عشرة ايام.