الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة يدعو وزير الاقتصاد لتشديد الإجراءات على المعابر بعد إكتشاف كميات من المعلبات الفاسدة في غزة

نشر بتاريخ: 13/08/2006 ( آخر تحديث: 13/08/2006 الساعة: 16:00 )
غزة -معا- دعا النائب عن حركة فتح، ماجد أبو شمالة، اليوم وزير الاقتصاد الوطني المهندس علاء الدين الأعرج، بتشديد الإجراءات على المعابر والتدقيق وفحص كافة المواد الغذائية التي تدخل لقطاع وذلك بعد اكتشاف معلبات ولحوم من نوع "exteer" " فاسدة ".

وقال أبو شمالة في رسالة موجهة للوزير ورئاسة المجلس التشريعي وصلت "معا" نسخة منها :" لقد علمنا بدخول كميات كبيرة من المعلبات لحوم من نوع exter" " فاسدة والتي تبدأ صلاحيتها من تاريخ 7/2005 وتنتهي 7/2009م وذلك حسب ما هو مكتوب على غلاف العلبة".

واضاف :" وحسب ما علمنا فإن قسم التفتيش في الوزارة قام بإخضاعها لفحص مخبري بعد شهر من توزيعها حيث تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبناء على ذلك قامت وزارتكم بالتعميم على دوائر الضبط في كافة المحافظات لجمع الكميات المتبقية من المعلبات وعمل محاضر واثبات حالة بذلك مع العلم أن جزء من هذه المعلبات لازال متداول في الأسواق كما تم توزيع جزء من هذه المعلبات ضمن طرود غذائية عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية".

وأوضح أبو شمالة أن معلبات اللحوم تلك دخلت قطاع غزة قبل ذلك وبنفس المواصفات دون أن يتم فحصها وقت إدخالها عن طريق المعابر، مشدداً على ضرورة العمل من أجل سحب تلك المواد الفاسدة من الأسواق المحلية ومحاسبة من يقفون خلف هذه التجاوزات الخطيرة التي تمس حياة المواطن الفلسطيني وإحالتهم للقضاء باتخاذ المقتضي القانوني بحقهم".

وأشار أبو شمالة إلى أنه اتصل بالنيابة العامة التي أكدت بدورها ضبط كميات كبيرة من تلك المعلبات، مضيفاً ان النيابة حاليا تقوم بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني لإجراء التحقيقات الازمة وإجراءاتها لضبط باقي الكمية ومحاسبة مدخليها .

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد الوطني تقوم حاليا بحملات لضبط معلبات اللحوم الفاسدة من الأسواق .