الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق البلديات واتحاد الكرة يباشران التحضيرات لافتتاح استاد البيرة

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 18:47 )
رام الله- معا- التقى المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات، د. مازن الخطيب المدير الفني للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بحضور السيد سيمون جاونتر، مسؤول البرامج من الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك في مقر الصندوق الرئيسي في البيرة.

وهدف الإجتماع للتحضير لإفتتاح "استاد البيرة الدولي"، والذي تم تنفيذه بإدارة صندوق البلديات وتنفيذ بلدية البيرة ومن خلال المنحة المقدمة من وكالة التنمية الفرنسية، وذلك ضمن المشروع الطارئ لدعم وتأهيل البنى التحتية للبلديات الفلسطينية.

وتم نقاش التحضيرات الاولية وامكانية عقد مباراة ودية في شهر نيسان القادم وبحضور اللاعب الفرنسي الدولي ليليان تورام.

ومن الجدير بالذكر ان العمل بانشاء الاستاد قد بدأ بجهود سابقة تتوجت بوضع رئيس اتحاد الفيفا جوزيف بلاتر لحجر الاساس في نهاية العام 2008.

وفي مرحلة لاحقة تم اقرار المشروع الذي يهدف الى تهيئة منطقة رياضية للفرق لخدمة المواطنين ولتخصيص هذا الاستاد للأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة. وتبلغ سعة الاستاد للمرحلة الأولى، حوالي 7000 مقعد ويتضمن مرافق وخدمات عامة.

وقد بلغت مساهمة الصندوق في المشروع 537,020 يورو، بالإضافة الى أعمال خارجية تبلغ قيمتها حوالي 98,544 يورو، وتم الاتفاق على استمرار التنسيق بين الاتحاد والصندوق وكل من وزارة الحكم المحلي وبلدية البيرة.