الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمديرتي أوقاف خانيونس ورفح ويطلع على الاشكاليات التي تواجهها

نشر بتاريخ: 13/08/2006 ( آخر تحديث: 13/08/2006 الساعة: 16:34 )
غزة -معا- قام الدكتور يوسف رزقة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم بزيارة تفقدية لمديريتي أوقاف خانيونس ورفح بقطاع غزة، حيث كان في استقباله محمود الحاج مدير أوقاف خانيونس الذي رحب بالوزير والوفد، مقدماً شرحاً موجزاً عن عمل المديرية وإنجازاتها والخطط المستقبلية لتطويرها.

شرح الحاج للوزير بعض المعوقات التي تواجه العمل في المديرية خاصة موقعها البعيد عن مدينة خانيونس، وبعض إشكاليات أراضي الأوقاف والمساجد والعاملين بها.

من جانبه أكد د. رزقة على حرص الوزارة على راحة العاملين بها، وحل كافة المشاكل التي تواجههم وذلك لتوفير الجو المناسب للموظفين لخدمة المجتمع الفلسطيني.

ومن ثم انتقل د. رزقة إلى مديرية أوقاف رفح حيث كان في استقباله مدير دائرة أوقاف رفح الشيخ محمد لافي حيث عرض للوزير شرحاً موجزاً عن عمل المديرية وبعض المعوقات التي تواجه العمل خاصة مشكلة المقابر في محافظة رفح وما تعانيه من بعض المشاكل التي تتعلق بضيق المساحات المخصصة للقبور والتعديات على بعض الأراضي المخصصة للقبور.

وأضاف لافي أن هناك مشكلة تعاني منها دوائر الأوقاف تتعلق بنقص عدد الوعاظ ومعاناة عدد من أئمة المساجد من عدم تثبيتهم حيث يعمل عدد منهم على بند البطالة.

وأكد رزقة على ضرورة استغلال أراضي الأوقاف لمصلحة جميع المسلمين في فلسطين، قائلاً:" انها أمانة في أعناقنا يجب الحفاظ على استثمارها بما يرضي الله عز وجل".

وشدد على أن الوزارة ستعمل على الحفاظ على أملاك الوقف وتطويرها لخدمة جميع أبناء الشعب الفلسطيني وبدون استثناء لكي لا تكون الفائدة على فئة معينة.

واشار الى أن العديد من الموظفين على بند البطالة سيتم فرزهم ونقل عدد منهم كل في مكان تخصصه خاصة في المساجد التي تعاني من قلة عدد العاملين فيها.