الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يلتقي وفداً كنديا وممثل اليابان كل على حده

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 15:13 )
رام الله- معا- التقى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس كتلتها البرلمانية اليوم الخميس، وفدا كنديا برئاسة بوب ري عضو البرلمان الكندي ووزير خارجية حكومة الظل وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية ناومي هاشيموتو، كلٌ على حده في مقر كتلة فتح البرلمانية، بحضور النائب د. نجاة الاسطل والنائب وليد عساف.

واستعرض الأحمد امام الوفد الكندي اخر التطورات السياسية في ضوء تعثر العملية السياسية نتيجة "للتعنت" الإسرائيلي، ورفض إسرائيل الانصياع للشرعية الدولية وضربها عرض الحائط بكل المواقف الدولية الداعية لوقف الاستيطان لاستئناف المفاوضات.

وتناول الأحمد كذلك تصاعد وتيرة السياسات العدوانية الإسرائيلية في ظل ما يجري في القدس من تصاعد سياسة ابعاد المواطنين والنواب من داخل المدينة المقدسة، ومصادرة أراضي وهدم منازل والإعلان عن بناء وحدات استيطانية جديد في محاولة إسرائيلية مستمرة لتغيير الواقع الديموغرافي وتهويد المدينة المقدسة، ما يدلل على نوايا الحكومة الاسرائيلية التي لا تريد السلام.

كما نبه الأحمد الى خطورة التهديدات الإسرائيلية بحق قطاع غزة محذرا من ان أي عدوان جديد على قطاع غزة، سوف يقضي على كل فرص السلام في المنطقة.

ووضع الأحمد الوفد الكندي في صورة آخر التطورات على صعيد المصالحة الفلسطينية، مؤكدا أن انجاز المصالحة وتوحيد شطري الوطن يشكل أولوية للقيادة الفلسطينية لمواجهة كافة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وكان الاحمد قد التقى كذلك ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية هاشي موتو، حيث استعرض الاحمد مع ممثل اليابان اخر التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية.