الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني من حركتي حماس وفتح يقومان بجولة تفقدية لمديرية التربية والتعليم بخان يونس

نشر بتاريخ: 13/08/2006 ( آخر تحديث: 13/08/2006 الساعة: 16:49 )
خان يونس -معا- قام وفد مشترك من نواب كتلة التغيير والإصلاح، وحركة فتح في المجلس التشريعي، بالقيام بجولة تفقدية لمديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس، في خطوة هي الأولى من نوعها في ظل أجواء المصالحة الوطنية بين حركتي حماس وفتح.

وتضمن الوفد كلا من النائب يحيى العبادسة، والنائب صلاح البردويل، و النائب يونس الأسطل عن كتلة التغيير والإصلاح، والنائب سفيان الأغا عن كتلة فتح .

ورحب مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة هاشم قنن، بالوفد الزائر، شاكرا شعورهم تجاه جهاز التعليم حيث أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها زيارة المديرية لتحسس مشاكل المدرسين والمشرفين وما يتعلق بالسلك التعليمي بصورة عامة .

وتم الاجتماع بحضور رؤساء الأقسام في المديرية وبعض المشرفين التربويين لطرح مشاكلهم، ونوقشت عدة مشاكل كان من ابرزها مشكلة السرقة التي تتعرض لها المدارس التعليمية والعبث بمحتوياتها، ومشاكل رسوم التعليم، وإمكانية إلغاءها مراعاة للظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا .

من جهته ثمن النائب يحيى العبادسة دور الجهاز التعليمي وأهمية نشر ثقافة مجتمعية متزنة يمتنع بسببها بعض العابثين من عبثهم، موضحاً أن هدف الزيارة هو التضامن مع قطاع التعليم والاعتراف بفضله.

وقال :"مهمتنا كنواب في محافظة خان يونس أن نحمل مشاكل المواطنين وما يمس حياتهم ونسعى إلى حلها قدر الاستطاعة".

وأشار النائب سفيان الأغا إلى أهمية التواصل مع مديريات التربية والتعليم لتحسس مشاكلها وتقديم المساعدات لها.