السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا وجامعة الخليل تتفقدان خربة "دقيقة"

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 15:50 )
الخليل- معا- تفقد رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليل د.نبيل الجعبيري ووفد مرافق لهما اليوم الخميس، خربة الدقيقة الواقعة شرق مدينة يطا جنوب محافظة الخليل للاطلاع عن كثب على آثار الدمار الذي خلفته جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأمس الأربعاء، بهدم مدرسة أساسية مختلطة وعدد من المنازل وكان في استقبالهم أهالي الخربة.

وتأتي هذه الجولة لبحث كيفية تعزيز صمود الأهالي في وجه أعمال التجريف وهدم البيوت من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وندد أبو قبيطة، بإجراءات الاحتلال التي طالت الإنسان والأرض والشجر، معتبرا أنها تندرج في إطار سياسة التوسع الاستيطاني كون هذه الخربة يحيط بها العديد من المستوطنات التي أقيمت على أراضي يطا والتضييق على سكان مسافر يطا من خلال هدم بيوتهم المتواضعة.

وأشار أبو قبيطة، إلى أن هذه الزيارة بمثابة دعماً لصمود الأهالي فيها ودقيقة هي جزء من يطا ويطا جزء من الوطن، واعدا الأهالي بمساعدتهم والوقوف بجانبهم.

وبدوره أشار الجعبري أنه سيقوم بدعم هؤلا المناضلين الصامدين في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، مضيفا إننا سنبقى على هذه الأرض من منطلق الحفاظ عليها لأنها المورث الحضاري للشعب الفلسطيني.

وأبدى الجعبري استعداده لتقديم المساعدات المادية والمعنوية لهم بما في ذلك تقديم منح دراسية في جامعة الخليل لجميع طلبة تلك المنطقة على نفقة الجامعة.

ورحب رئيس مجلس قروي عرب الكعابنه عودة النجادة ببلدية يطا وجامعة الخليل، مشيرا أن هذه منطقة تسودها الإخطارات والانتهاكات الإسرائيلية ويعيش أهليها حياة صعبة تحت الاحتلال وانتهاكات قطعان المستوطنين

وناشد أبو قبيطة والجعبري المجتمع الدولي والعربي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لوقف الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.