الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله:وزارة الصحة تطلق برنامج الإدارة الصحية الأكاديمي

نشر بتاريخ: 13/01/2011 ( آخر تحديث: 13/01/2011 الساعة: 16:50 )
رام الله - معا -جرى اليوم الخميس تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي الاحتفال بإطلاق برنامج الإدارة الصحية التعليمي، بدعم من مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لـ "إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني"، وبتنفيذ من جامعة القدس المفتوحة.

وأكد أبو مغلي على أهمية البرنامج في تطوير مهارات العاملين في القطاع الصحي من خلال إتاحة الفرصة لهم لاستكمال متطلبات الدرجة الجامعية الأولى في تخصص الإدارة الصحية التعليمي.

وقال:" سيلتحق في البرنامج نحو 170 من موظفي وزارة الصحة من حملة درجة الدبلوم الذين يعملون في مواقع إشرافية وإدارية، وذلك بهدف الرقي وتطوير الخدمات الإدارية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة".

وشارك في الاحتفال القائم بأعمال مدير مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كيرك إليس، ونائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون الأكاديمية الدكتور سفيان كمال، وطاقم الوزارة.

ولفت أبو مغلي إلى أن وزارة الصحة قامت بتصميم البرنامج بما يخدم أهدافها واحتياجاتها، وأنه ينسجم مع خطة الوزارة للإصلاح الجذري في الخدمات الصحية وتعزيز القدرات الفنية للعاملين في الوزارة، وتابع:" من خلال بناء مؤسسات صحية تقدم خدمات نوعية ومؤهلة بكادر بشري مدرب ومتخصص نساهم في بناء الدولة الفلسطينية الوشيكة".

وبدوره أشاد إليس:" بجهود وزارة الصحة الفلسطينية في تطوير خدماتها بما يلبي احتياجات المواطن الفلسطيني".

ومن جانبه أعرب كمال:" عن سعادة جامعة القدس المفتوحة باستحداث برنامج سيخدم كوادر وزارة الصحة ويعمل على تطوير أدائهم الوظيفي".

وقال :" من خلال إطلاق هذا البرنامج تتحقق شراكة مع مؤسسة محلية رائدة هي وزارة الصحة الفلسطينية، ومؤسسة عالمية قدمت وما زالت كل الدعم للشعب الفلسطيني وهي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويسرنا أن نكون طرفا فاعلا في شراكة تخدم المواطن الفلسطيني".

وقال ان إطلاق هذا البرنامج يدلل على دور أساسي للجامعات الفلسطينية في خدمة المجتمع والمشاركة في بناء مؤسسات فاعلة، عبر تلمس حاجاته وتأسيس تخصصات هامة تساهم في دفع عجلة التطور لبناء الدولة الفلسطينية القادمة، لافتا الى ان هذا البرنامج سيمنح فرصة للعاملين في الوزارة لتطوير مهاراتهم الإدارية ما سينعكس على تطور الخدمات الصحية".

وأشار إلى أهمية تخصص الإدارة الصحية الذي سيرفد المؤسسات الصحية بخريجين على دراية بالإدارة الصحية الناجعة وأساليبها الحديثة.